بالصوت :إفتتاح الملتقى الثقافي ” فنجان و كتاب “

راديو موال-إفتتحت مجموعة كشافة النادي الأرثوذكسي العربي الملتقى الثقافي (فنجان و كتاب) في مدينة بيت ساحور بالتعاون مع بلدية بيت ساحور، و ذلك يوم الجمعة 3/3/2017 في مبنى دار دكرت التابع للبلدية، في إحتفال مهيب حضره كل من رئيس البلدية السيد هاني الحايك و عدد من أعضاء المجلس البلدي و عدد كبير من الادباء و الباحثين المحليين و بحضور كبير من مؤسسات المجتمع المحلي.

و في كلمته أشار الحايك إلى رؤية البلدية في دعم مؤسسات المجتمع المحلي بكافة الوسائل و الطرق لإنشاء جيل قارىء مثقف قادر على بناء مستقبل أفضل للمدينة، مشددا على أهمية هذا الملتقى حيث أثنى على جهود فريق العمل المكون من أعضاء في المجموعة الكشفية و عدد كبير من أبناء المجتمع المحلي المهتيمن بالعمل التطوعي في المدينة و الذين أكدوا على أهمية مساهمة البلدية في إنجاح هذا الصرح الثقافي الهام من خلال تطويع دار دكرت لتكون الحاضنة لهذا الملتقى.

 

ghh hh

و من الجدير بالذكر أن هذا الصرح هو ملتقى ثقافي لجميع الفئات العمرية، و يحرص على استمرار الثقافة في مهد الحضارات فلسطين وبسبب شح مصادر المعرفة والعلم والثقافة في هذا البلد التاريخي، سيخلق هذا المنبر جيلاً ناضجاً مستنيراً متعطشاً لكل ما يغذي العقل والفكر والروح، منبثقاً من سطور ما خطه الادباء والفلاسفة المفكرين والعلماء على مر العصور، ولتحفيزهم على القراءة وتطوير الذات وادارة الحوار من خلال مناقشة كتب فلسفية وأدبية وغيرها من النشاطات اللامنهجية.

وإنطلاقا من شعارهم “نحو مستقبل أفضل” يعمل فريق “فنجان وكتاب” أيضا على تنمية قدرات الأطفال ومواهبهم واهتماماتهم بطرق ابداعية متميزة من خلال زاوية القراءة و الرسم و مسرحيات الدمى و ورشات العمل المختلفة تحت إشراف طاقم مختص في كل مجال. و سيقوم الملتقى بنشر برنامج شهري للفعاليات التي سيحتضنها.

بالصوت : القائد الكشفي طارق سلسع يتحدث عن فنجان وكتاب