مدينة بيت جالا تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد وعيد القديس نيقولاوس

راديو موال-كتب حسن عبد الجواد-احتفلت مدينة بيت جالا، مساء أمس، بإضاءة شجرة الميلاد، بمناسبة الأعياد الميلاد المجيدة، واحتفالات عيد القديس نيقولاوس،في ساحة البلدية إيذانا ببدء احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، بحضور آلاف المواطنين من أهالي المدينة والمحافظة.

وقامت وزيرة السياحة والآثار رلى معايعة ممثلا لرئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس بإضاءة شجرة الميلاد، ، بحضور وزير الأسرى وشؤون المحررين عيسى قراقع، وفيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم، ومازن اللحام رئيس بلدية الدوحة، واسحق صبيح رئيس بلدية الخضر، والدكتورة خلود دعيبس سفيرة فلسطين في ألمانيا، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الأهلية والرسمية، ورجال الدين المسيحي، وآلاف المواطنين من أهالي المدينة والمحافظة.

وكانت بلدية بيت جالا استبقت احتفال إضاءة الشجرة، بمهرجان جماهيري ألقيت فيه العديد من الكلمات هنا فيه المتحدثون أهالي المدينة بمناسبة الأعياد المجيدة، وبعيد القديس نيقولاوس.

وفي بداية المهرجان وقف الحضور دقيقة صمت إجلالا وإكبارا لشهداء فلسطين، ثم عزفت الكشافة النشيد الوطني.

ورحب خميس باسم المجلس البلدي ومؤسسات وأهالي بيت جالا بالحضور، وهنأهم بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة، وعيد القديس نيقولاوس.

وقال : ” ما أحوجنا هذه الأيام إلى المحبة والسلام في هذه الأرض المباركة، متمنيا ان تملا المحبة والمسرة في هذه الأيام الميلادية قلوب الناس.”

وقال: ” كيف لفلسطين ان تعيش بسلام وهي تعاني من الاحتلال والاستيطان والجدار العنصري، وأسراها خلف القضبان يعانون من قمع المحتلين، مؤكدا أن شعب فلسطين سيواصل نضاله من اجل حريته واستقلاله، ومتمنيا ان يسود السلام في مصر وسوريا والعراق التي تعاني من الإرهاب.

وألقت وزيرة السياحة كلمة نقلت فيها تحيات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، وقالت: ” نحتفل اليوم بإضاءة شجرة الميلاد في مدينة بيت جالا، وبعيد القديس نيقولاوس شفيع بيت جالا، حيث ان احتفالاتنا اليوم هي رسالة للعالم اجمع.”

وقالت ان الشعب الفلسطيني ورغم كل الماسي التي مر بها والظلم الذي وقع عليه فانه لا زال يثبت كل يوم مدى إصراره على الحياة، وان احتفالاتنا بإضاءة شجرة الميلاد وفعاليات الميلاد تشكل رافدا للبرامج السياحية الفلسطينية، ووسيلة للترويج السياحي لوطننا الغالي فلسطين، حيث تشهد الحركة السياحية ازدهارا ونشاطا ملحوظا في إعداد الزوار، وفي ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية، وبالتالي زيادة مساهمة القطاع السياحي في الدخل القومي وزيادة مساهمته في دعم الاقتصاد الوطني. وأكدت معايعة أن شعب فلسطين صامد على أرضه متجذر في أرضه بهويته الحضارية والإنسانية، وهو يواصل مناشدته للمجتمع الدولي لكي يتحمل مسؤولياته في حماية أرضه ومقدساته وتراثه الحضاري.

وألقى فخري غنيم رئيس جمعية الإحسان الأرثوذكسية كلمة هنا فيها أهالي المدينة بأعياد الميلاد المجيدة وعيد القديس نيقولاوس شفيع بيت جالا، وشكر المجلس البلدي ومؤسسات المدينة على ما قدمته من جهد لتنظيم هذه الاحتفالات.

وخلال المهرجان قدمت الفنانة الفلسطينية رولا عازر عددا من الأغاني بمناسبة الأعياد الميلادية.