ندوة بعنوان : ” التطرف والارهاب الديني ” في بيت ساحور

راديو موال –  نظم مركز المعلومات البديله بالتعاون مع وزارة الثقافه الفلسطينيه ندوة تحت عنوان ”  التطرف والارهاب الديني :
الاسباب_ النتائج _ المواجهه ” وذلك ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي السنوي” الثقافه حريه” ديمقراطيه –  مقاومه – وحياه في مسرح المركز بمدينة بيت ساحور  .
وقد شارك في الندوة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئه الاسلاميه العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك والمطران عطاالله حنا مطران سبسطيه وسائر الديار المقدسه والكاتب الصحفي المقدسي راسم عبيدات ومدير مكتب وزارة الثقافه زهير طميزي والكاتب والباحث نصار ابراهيم .
وفي بداية الندوة استعرض الكاتب نصار ابراهيم الوضع في الدول العربيه نتيجة تطور المنظمات الارهابيه المدعومه من الدول الاستعماريه الكبرى وتاثير ذلك على القضيه الفلسطينيه.
الشيخ عكرمة صبري استعرض في كلمته تاريخ الحركات المتطرفه منذ بداية القرن الماضي مؤكدا على ضرورة تكاتف جميع الاطراف من اجل نبذ ظاهرة الارهاب من عالمنا الاسلامي.
بدوره استعرض المطران عطاالله حنا العلاقه المتينه التي تربط المسلمين بالمسيحيين مؤكدا أن من وراء دعم الحركات المتطرفه هو تجزئة المجزء وتفتيت المفتت وهجرة المسيحيين وسلخهم عن محيطهم العربي داعيا الى تكاتف جميع الجهود لمحاربة ظاهرة التطرف في مجتمعاتنا.
الكاتب راسم عبيدات استعرض تاريخ تشكيل المنظمات الارهابيه خلال العقود الماضيه ودعم الدول الكبرى لهذه المنظمات لحماية الاحتلال الاسرائيلي .
من جانبه تحدث مدير مكتب وزارة الثقافه في بيت لحم زهير  الطميزي عن الطرق الكفيله بتوعية الشباب والطلاب بنبذ الارهاب وتبيان مخاطره على واقع قضيتنا الفلسطينيه.
وفي نهاية الندوة فتح باب المداخلات والاسئلة والرد عليها والخروج بعدة توصيات لمواجهة الارهاب في مجتمعاتنا العربية.