الاحتلال يقصف مواقع للجيش السوري فجرا اليوم مجددا

راديو موال – اغارت طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي فجر اليوم و  الليلة الماضية على مدافع تابعة للجيش السوري النظامي في وسط الجانب السوري من هضبة الجولان ردا على انزلاق اطلاق النار من سوريا الى اسرائيل يوم امس.

وقد سقطت في شمال هضبة الجولان بعد ظهر امس وخلال اقل من ساعة ثلاث قذائف هاون جرى اطلاقها من سوريا ربما خلال المعارك الدائرة فيها بين الاطراف المتناحرة  ولم يبلغ عن وقوع اصابات او اضرار.

واكد جيش الاحتلال انه يعتبر نظام دمشق مسؤولا عما يجري على الاراضي السورية وانه لن يحتمل اي محاولة للمساس بما اسماه سيادة دولة اسرائيل وبامن سكانها في الجولان.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد نفى بالامس الانباء التي نشرتها وكالة الانباء السورية الرسمية والتي تحدثت عن اسقاط طائرات له في سوريا فجر اليوم

وبحسب الاذاعة العبرية العامة فقد اطلق الليلة قبل الماضية صاروخي ارض جو من سوريا بعد غارة للجيش الاسرائيلي الجوية أمس. موضحة ان الطائرات الاسرائيلية كانت بعيدة عن مصدر التهديد الذي لم يشكل اي خطر عليها

وياتي هذا التوتر في الجبهة مع سوريا بعد ان اعلنت سوريا عن قيام طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة الواحدة صباح يوم 13/9/2016 بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة ، فتصدت وسائط دفاعنا الجوية وأسقطت له طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع .

واعتبرت سوريا ان غارات الطيران الاسرائيلي ياتي يأتي في إطار دعم العدو الصهيوني للمجموعات الإرهابية المسلحة في محاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة بعد الفشل الذريع الذي منيت به والخسائر الفادحة التي تكبدتها بريف القنيطرة.