هدنة عشائرية لمدة ثلاثة ايام بعد مقتل شاب في بيت لحم

خاص-راديو موال-قتل شاب 15 عاما من بيت لحم مساء اليوم اثر طعنه  بالة حادة من احد المواطنين 33 عاماً في السوق القديم على خلفية شجار وقع بينهما،مما ادى الى تفاقم الامور بين عائلة القاتل و المقتول و حرق الممتلكات الخاصة و العامة.

وفي حديث مع مدير العلاقات العامة و الاعلام المقدم لؤي رزيقات لراديو موال قال بأن الشرطة تلقت بلاغ حول وقوع شجار ادى لمقتل مواطن بآداة حادة،وحرق الممتلكات الخاصة و العامة في السوق القديم ببيت لحم،على الفور قامت الشرطة وكافة الاجهزة الامنية والدفاع المدني بالوصول الى مكان الحادث و القت القبض على القاتل بعد نصف ساعة من الحادثة وتحفظت على اداة الجريمة،وتم اطفاء الحريق الذي شب نتيجة هذا الشجار.

واكد رزيقات على تواجد التعزيزات الكبيرة في المدينة لحفظ الامن والامان للمواطنين واكد على ضرورة التروي وتغليب لغة الحوار بين الناس و التبليغ عن أي محل تجاري يحوي على ادوات حادة قد تشكل خطراً على حياة المواطنين،وناشد المواطنين بالتحلي بالصبر عند وقوع الشجارات والالتزام بالقوانين والنظام.وشدد على اهمية ان يبقى الشعب الفلسطيني يد واحدة رغم كل الظروف الصعبة التي نعيشها خاصة واننا مقدمين على عيد الاضحى المبارك الذي نتمنى ان يحمل الخير و السلام والامن لأبناء شعبنا.

المقدم لؤي رزيقات بالصوت:

ww

في حديث اخر مع محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري لراديو موال قال بأن ما حدث خارج عن نطاق شعبنا الفلسطيني المتعارف على انه متعاون و محب لبعضه،ولا يبرر ما حدث اليوم من قتل روح بشرية غالية على اسباب غير مقنعة،عدا عن تخريب و حرق الممتلكات الخاصة والعامة،كما شدد على دور الاجهزة الامنية في حفظ الامن للمواطنين والحفاظ على الهدوء في ظل هذه الظروف المشحونة بين عائلة القاتل و المقتول.

واكد البكري بأنه تم تكليف وجهاء العشائر في محافظة بيت لحم لأخذ هدنة عشائرية ثلاثة ايام،ملزمة لجميع الاطراف توجب عليهم الالتزام بما اقر وأي تصرف سيكون خارج عن العشائر و القانون سيكون له حساب عسير.

وناشد البكري المواطنين بضرورة التحلي بالاخلاق الفلسطينية المتعارف عليها لأن ما حدث جريمة مروعة ولا تعبر عن واقع الشعب الفلسطيني وعاداته وتقاليده.

wwww

وفي حديث لنائب رئيس بلدية بيت لحم السيد عصام اجحا لراديو موال قال بأن ما حدث جريمة بشعة صادمة لمجتمعنا،وبأن حرق الممتلكات الخاصة و العامة ليس هو الحل لانهاء الخلافات،خاصة بأن البلدية انهت مؤخراً مشاريعها في السوق القديم لبيت لحم بعد جهد ووقت طويلين.

واكد اجحا على ان تقييم الاضرار التي خلفها هذا الشجار،صعب في هذه اللحظات نتيجة حساسية الموقف و فورة الدم التي عند الطرفين عائلتي القاتل و المقتول.

9 99