سكان منطقة قبة راحيل بدون مياه منذ اسبوعين

راديو موال – ناشد اهالي وسكان منطقة مدخل بيت لحم الشمالي وتحديدا المنطقة المحيطة بقبة راحيل محافظ محافظة بيت لحم والجهات المعنية العمل على ضخ المياه الى المنطقة بعد ان انقطعت عنها لمدة تزيد عن اسبوعان ونصف.

وقال مواطنون واصحاب محال تجارية ومطاعم بالمنطقة ان المياه لم تصلهم منذ اسبوعان ونصف مما ادى الى تفاقم معاناتهم في فصل الصيف بشكل عام وهذه الايام التي نعيشها بسبب ارتفاع درجات الحرارة  موضحين ان بعض المنازل والمحال تفتقر للمياه منذ عدة ايام.

وقالت المواطنة ليندا الحلبي ان المياه مقطوعة من المنطقة المحيطة بقبة راحيل والقريبة من جدار الفصل العنصري منذ اسبوعان موضحة ان منزلها ومنزل عائلتها اصبحت بدون مياه بشكل كامل منذ عدة ايام .

واوضحت الحلبي ان المواطنين والمحال التجارية اعتادوا شراء صاريج المياه بين الحين والاخر لكنهم هذه المرة لم يستطيعوا ذلك بسبب اضراب اصحاب الصهاريج الخاصة لبيع المياه دون معرفة الاسباب موضحة انهم حاولا شراء صهاريج مياه الا ان اصحابها ابلغوهم بانهم مضربين منذ عدة ايام.

بدورهم قال عدد من اصحاب المطاعم والمحال التجارية بالمنطقة انهم بدون مياه منذ يومين او ثلاثة نتيجة انقطاع المياه عن المنطقة منذ مدة لنهم لم يستطيعوا شراء المياه بسبب اضراب اصحاب الصهاريج مطالبين بايجاد حل لهم .

وقال احد العاملين في مطعم ديفانو ان المطعم بدون مياه وانه لا يستبعد اغلاقه بسبب عدم وجود مياه للشرب او لاستخدامها لاغراض العمل موضحين انهم توجهوا قبل ايام لاصحاب صهاريج وقاموا بشراء المياه باسعار باهظة وبعد ايام حالوا الاتصال باصحاب الصهاريج لشراء كميات جديدة من المياه الا انهم تفاجئوا باضراب اصحاب الصهاريج.

وعبر اصحاب المحال والمطاعم والمواطنين عن ثقتهم بحرص المحافظ والمحافظة على حل ازمة المياه موضحين انهم يدركون الجهود التي بذلتها وتبذلها المحافظة لحل الازمة التي يعايشونها معربين عن املهم بان تصل الرسالة وان يتم حل الاشكالية باسرع وقت ممكن حيث ليس بالامكان العيش او العمل بدون المياه.