العينين الجميلتين اول ما يجذب الرجل للمرأة

يردد البريطانيون حكمة مفادها أن الجمال هو في عين الناظر، لكن برز الآن أن الرجال البريطانيين يعتبرون أن معظم جمال المرأة ينحصر في عينيها.

ووجدت دراسة جديدة أن العينين الجميلتين أول ما يجذب انتباه الرجال في جسد المرأة.

وقالت إن الكثير من الرجال البريطانيين ينظرون إلى عيون المرأة أولاً قبل أن يحولوا نظرهم إلى صدرها ثم ساقيها ويقيموا شكل جسدها ووزنها الإجمالي.

وأضافت أن الرجال ينتقلون إلى تقييم ذوق المرأة في اختيار الملابس المناسبة لقامتها كذريعة لإلقاء نظرة خاطفة ماكرة على مؤخرتها ومن ثم إلى قامتها خشية أن يجدوا صعوبة في التركيز على عينيها في المقام الأول إذا كانت طويلة القامة.

وأشارت إلى أن البشرة الناعمة هي آخر ما ينظر إليه الرجال في أجساد النساء اللواتي أصبحن يركزن أيضا على عيون الرجال أولاً قبل ابتساماتهم وطول قاماتهم وشعرهم، وفقاً للائحة أكثر الجوانب إثارة لإعجابهن في الرجال.

وقالت إن واحداً من كل أربعة رجال بريطانيين اعترف بأن شريكة حياته ضبطته وهو يحدّق في امرأة أخرى، فيما أقرّت واحدة من كل خمس نساء بأنها توقفت عن النظر إلى رجل أثار إعجابها أثناء سيرها مع شريك حياتها.و معظم الرجال يعتبرون أن معظم جمال المرأة ينحصر في عينيها العينين الجميلتين.

كما  تغزل الشعراء في جمال العينين ونسقت أجمل الكلمات و صففت أرق العبارات في وصف العينين و اعتبر البعض العين المفتاح لاقتحام القلوب و السيطرة على العواطف.. ان الجمال هو في عين الناظر !!!! و قيل في جمال عيون المرأة:

“ليت الذي خلق العـيون السـودا … خلق القلوب الخافقات حديدا “