وزير التنمية الاجتماعية ينفذ زيارة تفقدية للريف الغربي في بيت لحم

قام وزير الشؤون الاجتماعية بزيارة تفقدية لمكتب حوسان للتنمية الاجتماعية، اجتمع خلالها مع رؤساء المجالس المحلية في قرى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، نحالين، وحوسان، وواود فوكين، وبتير، وجبع.

ورحب رئيس المجالس المشتركة رائد سمارة بالوزير د. ابراهيم الشاعر والوفد المشارك وتحدث رؤساء المجالس عن اوضاع السكان في منطقة الريف الغربي من كافة الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية، وعن دور وزارة التنمية الاجتماعية في التخفيف من حدة الفقر ومساعدة المواطنين من خلال برامجها المختلفة.

بدوره اكد وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر على احداث تغيير وتجديد وتطوير في مشاريع الوزارة والانتقال من برامج الاغاثة الى برامج التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة من خلال ايجاد مشاريع انتاجية تؤدي الى تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للحالات الاجتماعية وليس مشاريع استهلاكية والابتعاد عن النمط القديم من المساعدات الاغاثية التي اثبتت عدم جدواها، ولم تقدم معالجة حقيقة للتخفيف من حدة الفقر.

واكد على توجه الوزارة من خلال التنمية المستدامة الى ايجاد مشاريع خلاقة انتاجية اقتصادية واجتماعية من اجل احداث تغيير على المستوى الاقتصادي للاسر الفقيرة والمهمشة

وقال إن التنمية المستدامة ضرورة اجتماعية وذلك بسبب تعاظم المشاكل الاقتصادية والاجتماعية لمعظم السكان وقصور البرامج الاغاثية في حلها.

وعليه اكد على ضرورة خلق بيئة اقتصادية واجتماعية وسياسية تمكن الاسر المهمشة من تنمية قدراتهم من خلال مشاريع انتاجية توفر الامن الاقتصادي للاسر المحتاجة وتحسن الاوضاع المعيشية للاسر الفقيرة والمهمشة من خلال الاعتماد على الذات وتخفيض نسبة البطالة من خلال تاهيل الاسر الفقيرة والمهمشة بمشاريع انتاجية مدرة للدخل تهدف الي تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية قوية وتحقق التوزان بين البعد الاقتصادي والاجتماعي.

كما تم زيارة مكتب حوسان للتنمية الاجتماعية والاستماع لمطالب الموظفين ومقابلة عدد من المستفيدين والاستماع لمشاكلهم والوعد بحلها.