يورو 2016: منتخب ايطاليا في مواجهة ألمانيا الليلة

ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم اوروبا “يورو 2016″، يواجه منتخب ألمانيا نظيره المنتخب الإيطالي في مدينة بوردو وذلك في المباراة المقامة مساء اليوم السبت في فرنسا بتمام الساعة العاشرة مساء.

ولدى ألمانيا سجل إيجابي بالبطولات بطلة العالم أربع مرات أخرها في 2014 وأوروبا ثلاث مرات آخرها في 1996، أما إيطاليا بطلة العالم أربع مرات أيضا آخرها في 2006 وأوروبا 1968، وفي البطولات الكبرى خسرت ألمانيا 1-2 في نصف نهائي النسخة الأخيرة من المسابقة القارية عام 2012، فيما فازت ألمانيا على ايطاليا وديا 4-1 في مارس الماضي. وتتفوق إيطاليا في المواجهات المباشرة على ألمانيا، لكن الأخيرة توجت بلقب المونديال الأخير عن جدارة، فيما ودعت إيطاليا من الدور الأول.
وكانت ألمانيا استهلت مشوارها بالبطولة بالفوز على أوكرانيا 2-0، ثم تعادلت مع بولندا سلبيا، قبل أن تضمن صدارة مجموعتها بفوز ضعيف على ايرلندا الشمالية 1-0 ، وفي دور ثمن النهائي فازت على سلوفاكيا بثلاثية. أما ايطاليا فقد ضمنت صدارة مجموعتها بعد جولتين فقط، بفوزها على بلجيكا بهدفين وعلى السويد بهدف، ثم خسرت من ايرلندا 1-0، وفي ثمن النهائي، أخرجت حاملة اللقب إسبانيا عن جدارة بهدفين.
وستفقد إيطاليا خدمات اللاعب وسطها تياغو موتا الموقوف، فيما يغيب لاعب وسط روما دانييلي دي روسي بداعي الإصابة، وإصابة أيضا اللاعب انطونيو كاندريفا. ومن الجدير ذكره أيضا أن المنتخب الألماني لم يستطيع تحقيق أي فوز على المنتخب الايطالي في المواجهات الرسمية التي جرت بينهما على مر التاريخ.