إزاحة الستارة عن جداريه للشهداء المحتجزة جثامينهم

راديو موال – احتفلت مؤسسة إبداع في مخيم الدهيشة، بإزاحة الستارة عن جداريه للشهداء المحتجزة جثامينهم من قبل قوات الاحتلال.

وأقيم الاحتفال في ساحة مؤسسة إبداع، بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وخالد الصيفي المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع، وممثلي القوى والمؤسسات الوطنية، ووفد ايطالي يزور مؤسسة ابداع ووالد الشهيد المقدسي بهاء عليان منسق الحملة الوطنية لاسترداد الجثامين المحامي محمد عليان، وعائلة الأسير الإداري الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بلال كايد، وحشد كبير من المواطنين من بينهم العديد من عائلات الشهداء.

وألقى كلمة بهذه المناسبة حيا فيها الحضور هذا الحدث الوطني، والذي يؤكد على مدى الوفاء لدماء الشهداء، و ان شعبنا يقف خلف هؤلاء الشهداء والأهداف التي سقطوا من اجلها.

وأشاد المحامي عليان بالقائمين على تنظيم هذا الاحتفال، وأكد على أهمية مثل هذه الفعاليات، التي يجب ان تستمر حتى تجبر قوات الاحتلال من تسليم جثامين الشهداء الى عائلاتهم، رغم أننا نؤكد أن ثرى فلسطين بغض النظر أين تكون جثامينهم محتجزة سواء في القدس او في اللد او الرملة يحتضن هؤلاء الشهداء، ولكن ولأنهم أسرى، وهم شهداء فإننا نطالب بهم كي نحررهم من قبضة المحتل.

وقال انه في السابع من الشهر القادم حددت المحكمة العليا الإسرائيلية جلسة للنظر في الاستئناف المقدم من قبل عائلات الشهداء، وان الحملة تتابع ذلك لكشف الأعيب الاحتلال التي تستهدف المس التمثيل بجثامين الشهداء او سرقة أعضاء منها.

ودعا عليان المستوى السياسي الفلسطيني إلى إحالة هذا الملف الى محكمة الجنايات الدولية لان احتجاز الجثامين يعتبر جريمة حرب ولا بد ان يتم محاكمة إسرائيل حتى لا تفلت من العقاب.

وألقى صالح ابو لبن عضو مجلس إدارة مؤسسة إبداع كلمة رحب فيها بأهالي الشهداء والحضور قال فيها، ان هذا الاحتفال الذي تنظمه مؤسسة إبداع ياتي وفاء للشهداء، وللتا كيد على ان الشهداء يشكلون البوصلة الوطنية نحو انتهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين الى قراهم ومدنهم التي هجروا منها.

وفي ختام الاحتفال جرى تكريم عائلة الشهيد بهاء عليان، وعائلة الأسير بلال كايد من قبل مؤسسة إبداع وكل من الجبهة الشعبية وجبهة النضال الشعبي وحركة فتح.