تربية بيت لحم تعقد مؤتمر “المبادرات التربوية 2016″”

راديو موال – عقدت مديرية تربية بيت لحم في قاعة المركز الثقافي الروسي مؤتمر ” المبادرات التربوية 2016 ” لمديري مدارس المحافظة بحضور كل من مدير تربية بيت لحم أ. سامي مروّة ومستشار التعليم في حالات الطوارئ ( اليونيسيف) ومدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي سابقاً أ.محمد القبج و مدير الادارات المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي أ. أماني الهواش و رئيس قسم تطوير المديريات في الوزارة د. عزمي بلاونه و رئيس دائرة اللغة العربية في جامعة بيت لحم د. سعيد عياد والمحاضر في جامعة بيت لحم د. معين جبر وممثلي الأجهزة الامنية والمؤسسات والجامعات وأسرة المديرية.

والقى مدير التربية والتعليم أ.سامي مروّة كلمة ترحيبية اكد فيها أن المؤتمر بات تقليداً سنويا يهدف الى تطوير منظومة التعليم التي تواجه تحديات جمة تستدعي الحاجة الى ادارة تربوية واعية لها اكبر الاثر في الحث على العمل الجماعي وتنمية العلاقات الانسانية ومواجهة الضغوطات، وعليه كان اختيار المؤتمر لهذا العام موجها نحو تنمية نهج اداري يسعى الى توثيق المبادرات واحداث حراك تربوي وتسخير الامكانيات للتعاطي مع المشاكل والوصول الى آلية للحل.

كما ثمن مروّة مشاركة أ. محمد القبج لهذا المؤتمر وقدم شكره للإدارة العامة للميدان التربوي في الوزارة ومديري المدارس المبادرين ولجنة التحكيم وقسم الميدان في المديرية على جهودهم لانجاح المؤتمر.