وزير التربية يتفقد عدداً من المدارس في محافظة بيت لحم

راديو موال – تفقد وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، اليوم السبت، عدداً من المدارس في محافظة بيت لحم؛ شملت كل من مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية وذكور بيت ساحور الثانوية وبنات الرشايدة الأساسية ومراح معلا الثانوية المختلطة.

ورافق الوزير في جولته, الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم المهندس فواز مجاهد ومدير عام التعليم العام أ.علي أبو زيد ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة ومدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة ونائبي مدير التربية والتعليم الفني والإداري صالح بلو وبسام جبر ورؤساء أقسام التعليم العام نعمان حمدان والعلاقات العامة خلود دراس والأنشطة فايز جعارة ومشرفة رياض الأطفال عطاف العزة.

واستهل د. صيدم جولته بزيارة مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية والتقى بمديرة المدرسة أسمهان الأطرش والمعلمات، وهنأ المدرسة باحتفالها اليوم بتخريج فوج من طالبات الثانوية العامة ولفوزها من خلال مشروع ” الزجاج الذكي” والذي شاركت فيه المدرسة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا, وأكد د. صيدم حرص الوزارة واهتمامها الكبير بالميدان التربوي؛ من خلال التواصل المباشر مع الأسرة التربوية, وفي ختام اللقاء دار حوار موسع حول مختلف القضايا التربوية والخطط التطويرية التي تنفذها الوزارة.

كما زار وزير التربية والوفد المرافق له؛ مدرسة ذكور بيت ساحور الثانوية والتقوا بمدير المدرسة سميح سليمان والهيئة التدريسية، وعبر الوزير عن تقديره لالتزام المدرسة بالدوام الكامل، وترحم على روح الطالب الشهيد مأمون الخطيب، مشيراً إلى أن شهر نيسان حافل بذكرى استشهاد القادة أبو جهاد وعبد القادر الحسيني وأبو يوسف النجار وغيرهم من شهداء فلسطين الأبرار.

ومن ثم توجه الوزير والوفد المرافق له؛ إلى مدرسة بنات الرشايدة الأساسية، وكان في استقبالهم رئيس المجلس القروي فواز الرشايدة ووجهاء القرية ومديرة المدرسة لينا الجوابرة والمعلمات ومديري المدارس المجاورة, حيث أكد د. صيدم: ” لا وجود لمسمى “المدارس أو المناطق المهمشة” في فلسطين بل على العكس فإن الوزارة لن تتوانى عن تقديم الدعم الكامل للمناطق المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، وسنسعى بكل ما أوتينا من قوة لتثبيت الهوية الفلسطينية على هذه الأرض”, كما ناقش الوزير مع الحضور آلية توفير كافة التسهيلات لتوفير فرص التعليم لأبناء القرية.

واختتم صيدم جولته في مدرسة مراح معلا الثانوية المختلطة, حيث كان في استقباله رئيس المجلس القروي ربحي أبو شقرة وأعضاء المجلس ومدير مخابرات بيت لحم العقيد سليم القيسي ومدير المدرسة محمد الصغير والهيئة التدريسية ووجهاء القرية.

وحيا الوزير في كلمته أهالي قرية مراح معلا قائلاً: ” مراح معلا وأهلها الذين يصرون على أن تكون بلدهم صامدة وشامخة في وجه الاحتلال، وما هذه القرية إلا امتداد لأمة فلسطينية أبية اعتادت على المثابرة من أجل الوصول إلى العُلا, ومن هنا جاءت رسالة وزارة التربية والتعليم العالي في التأكيد على التمسك بالعلم والمعرفة لتحقيق أهدافنا الوطنية النبيلة”.

وعبر مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة عن فخره بهذه الزيارة والتي جاءت اختتاماً لجولة شمولية التقى فيها الوزير بكافة شرائح المجتمع, كما أشاد بالعلاقة المميزة التي تربط مديرية تربية بيت لحم والمجتمع المحلي والتي تجسد الشراكة الحقيقية للنهوض بالتعليم.

وأعرب أبو شقرة عن اعتزازه بزيارة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم والوفد المرافق له، مثمناً دعم وزارة التربية والتعليم العالي وتعاون مديرية تربية بيت لحم والتي تكللت بإضافة طابق للمدرسة.