تحتفل بذكرى انطلاقتها.. وتكرم اللواء الركن عاكف الوحش

راديو موال – أحيا أعضاء جبهة التحرير العربية وحزب البعث وأنصارهما في محافظة بيت لحم، الذكرى السنوية التاسعة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي، والذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة جبهة التحرير العربية. حيث أقاموا حفل استقبال في مكتب الجبهة ببيت لحم، بين الساعة 3-6 مساء أمس السبت (2 نيسان، 2016م)، أمّه عدد كبير من الشخصيات الوطنية وممثلي القوى السياسية والفعاليات الوطنية والشعبية، ليقدموا التهاني بهاتين المناسبتين.
هذا وتبادل المستقبلين والمهنئين الكلمات التي تشير إلى الدور البطولي لرفاق الحزب والجبهة في الدفاع عن فلسطين وعن الأمة في مواجهة الاحتلال الصهيوني، والأطماع الاستعمارية التي وقف حزب البعث، بقيادة الشهيد الأمين العام صدام حسين رحمه الله، في مواجهتها بكل قوة واقتدار. كما قام عدد من الضيوف المهنئين بالتعبير عن اعتزازهم بالحزب والجبهة وتضحيات الرفاق في سجل خاص بهذه المناسبة.

كما حضر حفل الاستقبال هذا الرفيق “اللواء الركن عاكف الوحش”، الذي استقبل بحفاوة وتقدير عاليين من الرفاق وضيوفهم من القوى والشخصيات الوطنية. حيث رحب به الرفيق عزيز العصا، مشيدًا بدوره في الدفاع عن البوابة الشرقية للوطن العربي، إلى جانب رفاق السلاح من أبناء الشعب العراقي بقيادة الشهيد الرفيق صدام حسين رئيس جمهورية العراق والأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي. ثم ألقى محمود رحال كلمة ترحيبية بالضيف “الوحش”، مبينًا دوره البطولي في المعارك التي خاضها، كما أشار إلى الإصابات البليغة التي تعرض لها في ساحات القتال، وكيفية صموده وتفانيه في خدمة بلده وأمته رغم الألم ورغم الجراح.

من جانبه، تحدث الرفيق “اللواء الركن عاكف الوحش”، مشيرًا إلى اعتزازه بحزب البعث الذي انتسب إليه لإيمان الحزب بأن القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين هي القضية المركزية للحزب، واعتباره تحرير فلسطين السبيل الوحيد لتحقيق وحدة الأمة. وأعرب عن اعتزازه وفخره كمقاتل تحت قيادة الرفيق الشهيد صدام حسين، الذي ارتقى إلى بارئه وهو يهتف لفلسطين حرة عربية من البحر إلى النهر، كما يهتف إلى العراق العظيم. كما عبّر عن غبطته وارتياحه بوجوده بين أبناء شعبه، بعد فراق تجاوز الخمسة عقود من الزمن.
وفي نهاية الحفل تم تكريم “اللواء الركن عاكف الوحش” من قبل الحضور، وعلى رأسهم: حسين رحال/ نائب الأمين العام لجبهة التحرير العربية، وموسى درويش، والحاج يونس جدوع ومحمود رحال.