الاحتلال يهاجم فجر اليوم مقار فضائية فلسطين اليوم ويعتقل صحفيين والنقابة تستنكر

راديو موال :PNN – تطبيقا لقرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي والمتمثلة بمهاجمة واغلاق وسائل اعلامية نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة تخريب واستهداف لبعض المكاتب الاعلامية وعلى راسها قناة فلسطين اليوم و مكتب ترانس ميديا في رام الله كما قامت باعتقال صحفيين.

وقالت مصادر محلية صباح اليوم الجمعة ل PNN ان قوات الاحتلال اعتقلت ايضا الصحفي فاروق عليات مدير مكتب فضائية فلسطين اليوم في الضفة الغربية من منزله في بيرزيت  بعد ان كانت قد داهمت مقر مكتب القناة وشركة ترانس ميديا واعتقلت المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب وصادرت معدات من مقر الشركة في حي الطاحونة في البيرة.

من جهتها استنكرت نقابة الصحفيين اقدام قوات الاحتلال على اعتقال الزميل الصحفي فاروق عليات مدير مكتب قناة ( فلسطين اليوم ) الفضائية في الضفة الغربية من منزله في بلدة بيزيت، واعتقال المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب اثناء اقتحامها مقر شركة ترانس ميديا في البيره فجر يوم الجمعة 11/3/2016.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها تلقت ال PNN  ان عمليات الاعتقال للصحفيين جاء بالتزامن مع اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة باليات ثقيلة ورافعات مكتب الفضائية ومقر شركة ترانس ميديا التي تقدم خدمات تقنية للفضائية ومصادرة معدات الشركة ومحتويات مكتب الفضائية قبل ان تلصق على باب مقر الفضائية امرا عسكريا يقضي باغلاق المكتب.

واعتبرت النقابة في فيانها ان ان هذه الاجراءات تندرج ضمن سلسلة جرائم الاحتلال الاسرائيلي الممنجهة والمتصاعدة بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية، والتي تعبر عن عقلية ومنهج بائد يعكس افلاس حكومة الاحتلال وانفلاتها من عقالها.

ودعت النقابة الاتحادين العربي والدولي للصحفيين الى القيام بواجبهما في ادانة هذه الاجراءات وممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال للتراجع عن مثل هذه الخطوات التي كان قد اقرها المجلس الوزاري المصغر او ما يسمى بالكابينيت خلال جلسته يوم اول امس.

واعلنت النقابة انها تضع كل امكانياتها ومقارها بخدمة فضائية فلسطين اليوم واي وسيلة اعلام يتم استهدافها، وتدعوا كافة الزملاء الصحفيين الى الرد على اعتداءات الاحتلال بمزيد من العمل المهني والعطاء الوطني لخدمة قضايا شعبنا ومجتمعنا.

paltoday-480x330