اليوم سيتم انتخاب رئاسة للفيفا

راديو موال :وكالات: جدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس الخميس دعمه للبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة اليوم الجمعة في زيوريخ. في حين أعلن رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم عن دعمه للأردني الأمير علي بن الحسين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبعد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي الخميس، أكد نائبا الرئيس عن دعم القارة القوي للشيخ سلمان، وعن التصويت له ككتلة متراصة.

وبالرغم من ذلك، يعتبر الأمير علي مرشحا غير مرجح للفوز برئاسة الفيفا في ظل حصول دعم جياني انفانتينو بدعم الاتحاد الأوروبي والشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بدعم الاتحادين الإفريقي والآسيوي له.

وكان قد خسر الأمير علي الانتخابات للسويسري سيف بلاتير العام الماضي، وواصل مهامه كنائب لرئيس الفيفا حتى أيار/ مايو المنصرم عندما ترشح لرئاسة الفيفا.

واتهم الأمير علي الاتحادين الإفريقي والآسيوي بعقد صفقة تعاون فيما بينهما، واتفاقية بين نائب رئيس الاتحاد العالمي عيسى حياتو والشيخ سلمان. لكن حياتو نفى هذه الاتهامات.

وسيدلي اليوم 209 أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم بأصواتهم في الانتخابات لرئاسة الفيفا، لاختيار خلف لسيف بلاتر الذي استقال العام الماضي في أعقاب فضائح الفساد في المنظمة الرياضية الدولية.

ولأجل الفوز برئاسة الفيفا من الجولة الأولى يتوجب على المرشح الفوز بما يزيد عن ثلثي الأصوات. بينما في الجولة الثانية فإن الحصول على أكثر من نصف الأصوات كافيا للفوز بالانتخابات، والا فسيتم إقصاء المرشح الذي يحصل على أقل عدد من الأصوات الى أن يحصل أحدهم على أغلبية الأصوات تفوق النصف.

ويتنافس الأمير علي في انتخابات رئاسة الفيفا الجمعة مع السويسري جياني إنفانتينو والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والفرنسي جيروم شامباني والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل.

Untitled

10897098_10204369462691037_7628546917957712552_n-470x264