طلبة “التوجيهي” يعتصمون أمام التشريعي والإضراب يشل المدارس

راديو موال : اعتصم العشرات من طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” ظهر اليوم امام المجلس التشريعي الفلسطيني وسط مدينة رام الله.

طلبة الثانوية العامة الذين نظموا الاعتصام اعربوا عن امتعاضهم من اعلان وزارة التربية والتعليم دراسة تأجيل بدء امتحانات الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي اعلنت امس انها تدرس امكانية تمديد الفصل الدراسي الثاني وتأجيل بدء امتحانات الثانوية العامة بسبب اضراب المعلمين.

وقالت احدى الطالبات المشاركات في الاعتصام لـ”وطن للأنباء“، “لا نريد تأجيل الفصل الدراسي وقد وعدونا أن يتم دراسة الامر، لكننا سنستمر في ذلك حيث سننظم مسيرة الخميس المقبل”.

وأضافت “مطالبنا لا تقتصر فقط على عدم تمديد الفصل الدراسي وانما بصون كرامة المعلمين واحترامها ورفضا لاعتقالهم، وللمطالبة بتخفيف المواد الدراسية”.

وشل الإضراب صباح اليوم المدارس الحكومية في الضفة الغربية لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة العديد من المطالب الخاصة برفع رواتبهم.

وتواجد المعلمون في المدارس منذ صباح اليوم، دون القيام بمهامهم في التعليم في جميع المدارس، كما شرعوا بالاعتصام أمام مديريات التربية والتعليم في المحافظات منذ الساعة العاشرة صباحاً.

وبدأ آلاف المعلمين المنشقين عن اتحاد المعلمين، الأسبوع الجاري، فعاليات احتجاجية تضمنت تنظيم اعتصام أمام مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي، إضافة إلى الإضراب وتعليق الدوام.