غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تبحث سبل التعاون المشترك مع الدفاع المدني

راديو موال : التقى د. سمير حزبون – رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة الرائد خليفة التلاحمة مدير مديرية الدفاع المدني في بيت لحم بحضور أعضاء مجلس الادارة السادة سامي أبو عيطة، صقر رمضان، سامي ثلجية و المدير العام علاء عديلي.

في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالضيف وأثنى على دور الدفاع المدني و الجهود التي يبذلها في توفير السلامة العامة و حماية المواطنين وممتلكاتهم من خلال التعامل مع الحوادث والحرائق مشيرا الى أهمية تعميق الوعي لدى المواطنين حول اجراءات السلامة العامة و اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من المخاطر، كما أكّد على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لخدمة القطاع الخاص في محافظة بيت لحم.

بدوره أشار التلاحمة الى الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني للمواطنين والمنشآت الصناعية والتجارية والابنية السكنية ومؤسسات المجتمع المدني للمحافظة على الممتلكات وحياة المواطنين، كما تطرق الى التدريبات التي ينفذها أطقمهم حول تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة العامة والتي بدورها تقلل من الاصابات في حال حدوث طارئ والتعامل معها بالطريقة الصحيحة، كما نوّه الى التحديّات التي يواجهها الدفاع المدني في التعامل مع حالات الطوارئ التي تحدث لدى المنشآت القديمة والأبنية متعددة الطوابق.

وفي  نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التعاون في تنظيم لقاءات توعوية مع أصحاب المنشآت الاقتصادية في المحافظة حسب القطاعات المختلفة للتعريف بطرق التعامل مع الحوادث المختلفة والوقاية منها وكيفية إطفاء الحرائق.