برشلونا يسحق ضيفه فالنسيا بسباعية نظيفة

راديو موال :سحق برشلونة ضيفه فالنسيا بسباعية نظيفة مساء الأربعاء في ذهاب دور الأربعة على ملعب الكامب نو، ليضع الفريق الكاتالوني قدماً ونصف في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتناوب لويس سواريز وليو ميسي على هز شباك الحارس مات راين، حيث سجل الأوروغوياني أربعة أهداف بالتمام والكمال، بينما أضاف زميله الأرجنتيني ثلاثية جديدة إلى رصيده الشخصي.

صحيح أن كل المراقبين كانوا يتوقعون قمة كروية مثيرة ومليئة بالندية والتشويق على غرار المباريات الكلاسيكية السابقة التي ميزت المواجهات بين الفريقين على مر تاريخ كرة القدم الإسبانية، بيد أن اللقاء سرعان ما تحول إلى مباراة من طرف واحد في جميع مراحلها.

لم يكن الضيوف في مستوى التوقعات حيث بدا وكأنهم استسلموا أمام هجمات الثلاثي الفتاك منذ بداية الشوط الأول، عندما افتتح سواريز النتيجة في الدقيقة السادسة بعد تمريرة من نيمار الذي استعاد الكرة بسهولة في منتصف الملعب ليقود هجمة مضادة سريعة.

ولم تمض سوى أربع دقائق على الهدف الأول حتى تمكن البلاوغرانا من مضاعفة تقدمه عن طريق المهاجم الأوروغوياني الذي استلم تمريرة عرضية في غاية الروعة من أليش فيدال ليطلق تسديدة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس راين الذي اكتفى بمتابعة الكرة بعينيه.

ركلة جزاء ضائعة وإعصار هجومي بعد الاستراحة

وبعد نصف ساعة من اللعب، كان برشلونة متقدماً في النتيجة بثلاثية نظيفة عندما افتتح ميسي سجله التهديفي مستغلاً هجمة جماعية مذهلة قادها إنييستا ونيمار من وسط الملعب. وكاد البلاوغرانا ينهي الشوط الأول بغلة أوفر لولا القائم الأيسر الذي ناب عن حامي عرين فالنسيا عندما تولى نيمار تنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 45 بعد طرد قلب الدفاع مصطفي الذي عرقل ميسي داخل المنطقة المحرمة.

صحيح أن المهاجم البرازيلي كان يستحق الخروج بهدف واحد على الأقل في رصيده، بالنظر إلى الأداء المذهل الذي أمتع به الجماهير الحاضرة في مدرجات الكامب نو، لكن زميله الأرجنتيني ناب عنه في الدقيقة 58 ليعاود هز الشباك من جديد على بعد ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي.

بيد أن مهرجان الأهداف الكاتالونية لم يتوقف عند هذا الحد، حيث كشر سواريز عن أنيابه في الدقائق العشر الأخيرة ليجد طريقه إلى مرمى فالنسيا في مناسبتين رافعاً رصيده إلى رباعية شخصية هي الأولى له بقميص نادي برشلونة، الذي حافظ على سجله الخالي من الهزيمة على مدى 27 مباراة متتالية، مسجلاًفي الوقت ذاته 105 أهداف بالتمام والكمال في مختلف المسابقات هذا الموسم.

من موقع برشلونا الرسمي