بلباو يستعيد كبريائه ويخسر بصعوبة أمام برشلونة في الكأس

راديو موال :استغل أتليتك بلباو غياب الثنائي لويس سواريز، وليونيل ميسي، عن برشلونة، وقدم أداءً جيدا، أعاد له كبريائه أمام الفريق الكتالوني، لكنه خسر بنتيجة 1-2، مساء أمس، الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

بلباو الذي خسر بنصف دستة أهداف نظيفة أمام البارسا قبل ثلاثة أيام في “كامب نو” ضمن بطولة الدوري، سجل هدفا في نهاية مباراة اليوم رد به على ثنائية الفريق الكتالوني، وربما يكون لهذا الهدف دور كبير في مباراة الإياب.

ولم يستفد برشلونة من خدمات ميسي في المباراة بسبب الإصابة التي لحقت باللاعب خلال الفوز على بلباو في مباراة الأحد، كما أنه افتقد جهود سواريز للمباراة الثانية على التوالي في بطولة الكأس، بسبب تعرضه للإيقاف.

وتمكن نيمار دا سيلفا، الضلع الأخير في مثلث MSN، من قيادة الفريق للفوز، لكنه فوز غير مطمئن، حسب تصريحات اللاعب نفسه التليفزيونية، عقب إطلاق صافرة نهاية اللقاء.

وتقدم برشلونة بهدفين قبل انتصاف الشوط الأول ما أنذر بإمكانية تكرار سيناريو المباراة الماضية، لكن الفريق الضيف اكتفى بالهدفين، بل واستقبل هدفا قبل نهاية المباراة.

تقدم منير الحدادي في الدقيقة 18 بعدما حول عرضية رائعة من الجانب الأيمن إلى الشباك، وأضاف نيمار الهدف الثاني بعد مراوغته المدافع مستغلا تخبط دفاعي في الدقيقة 24.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، قلص أرتيز أدوريز النتيجة لصالح بلباو بعد خطأ دفاعي كتالوني في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء.

وتقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل على ملعب “كامب نو”، علما بأنها ستكون المواجهة الثالثة بين الفريقين خلال عشرة أيام، وسيكون برشلونة مطالبا بتحقيق التعادل أو على أقل تقدير الخسارة بنتيجة 0-1 إذا أراد تأمين تأهله إلى المربع الذهبي.

وتجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد خرج من المنافسة على لقب هذه البطولة، لإقصائه من دور الـ32 على خلفية مشاركة اللاعب الموقوف دينيس تشيرشيف أمام فريق قادش.