افتتاح عيادة الأمومة والطفولة في مركز عيادة دار صلاح

راديو موال  – افتتحت مديرية صحة بيت لحم بالتعاون مع مجلس قروي دار صلاح في قرية دار صلاح الى الشرق من بيت لحم ” عيادة الأمومة والطفولة ” في مركز عيادة دار صلاح  والتي تم تجهيزها بدعم من المجلس القروي ومديرية الصحة والمشروع النرويجي.

وحضر حفل الافتتاح الاخ هشام سلامة المدير الاداري في وزارة الصحة و عبدالله ابو هنية نائب رئيس المجلس القروي وعثمان صلاح عضو المجلس وعصام مبارك مدير المجلس و وجدان سلطان مديرة التمريض وامل الحوراني مشرفة امومة وطفولة وعفاف ابو عجمية مشرفة تنظيم الاسرة وايمان معالي مشرفة التثقيف الصحي وشادية صلاح الممرضة المشرفة على العيادة وطاقم من المشروع النرويجي تمثل بالأخت سماح ابو زاكية وسجى حساسنة .

وقد رحب مدير المجلس عصام مبارك بالحضور شاكرا التعاون المميز الذي يربط مجلس قروي دار صلاح بمديرية صحة بيت لحم وعلى راسها د. محمد رزق ومؤكدا على اهمية الاستمرار في هذا التعاون من اجل خدمة المواطنين في القرية.

بدوره أكد عثمان صلاح عضو المجلس القروي على أن افتتاح العيادة يمثل أهمية كبيرة لأهالي القرية لأنه يخدم قطاعا واسعا من سكان القرية والقرى المجاورة ، مشيرا إلى أن أعداد المترددين على هذه العيادة ارتفع بشكل مميزا في الفترة الماضية.

من جانبه شكر هشام سلامة نيابة عن مدير صحة بيت لحم د. محمد رزق مجلس قروي دار صلاح على تعاونه المميز مع مديرية الصحة في تجهيز العيادة الصحية مؤكدا ان مجلس قروي دار صلاح يعتبر من اكثر المجالس والبلديات التي تهتم بالجانب الصحي في مناطقها.

من جانبها قالت سماح ابو زاكية من المشروع النرويجي انها تقدر الجهد الكبير والسريع الذي بذله المجلس القروي في تجهيز العيادة مبينة اهمية الاهتمام بقسم الاسرة والامومة والطفولة لانها نواة أي اسرة سليمة ومؤكدة على استمرار دعم هذه العيادة المميزة في ريف شرق بيت لحم.

وأوضحت ابو زاكية أن العيادة تستقبل الأطفال والامهات كمرحلة أولى في الفترة الصباحية  اعتبارا من اليوم الاحد الموافق 3/1/2016 وستقدم خدمات للأمهات الحوامل منذ بداية الحمل وحتى ما بعد الانجاب بالإضافة  للزيارات المنزلية وبشكل مجاني.

من جهتها بينت شادية صلاح الممرضة المسؤولة عن العيادة  أن العيادة تقدم حاليا التطعيمات لجميع الأطفال من المواطنين والمقيمين وحتى الزائرين  لافتة إلى أن خطة العيادة تشتمل على افتتاح مختبر في المرحلة القادمة .