جنود مشاة من قوات الاحتلال تقتحم مخيم عايدة وتحول مبنيين فيه لنقطة عسكرية

راديو موال :PNN – اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي الراجلة، صباح اليوم الاثنين منطقة مدخل مخيم عايدة بالقرب من بوابة ومفتاح العودة  واحتلت اسطح مبنى مركز لاجئ والمبنى المجاور.

واعتلى جنود وقناصة من جيش احتلال اسطح المبنيين ونصبوا نقطة عسكرية فوقها في خطوة استفزازية للمواطنين بالمخيم الذي يشهد مواجهات شبه يومية بين العشرات من الفتيان والشباب من جهة وقوات الاحتلال الاسرائيلي من الجهة الاخرى.

كما قام جنود الاحتلال باطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة مواطن بالرصاص المعدني.

وقال صلاح عجارمة مدير مركز لاجئ لشبكة PNN، ان قيام جنود الاحتلال الاسرائيلي بالاستيلاء على الاسطح خطوة استفزازية اتجاه اطفال واهالي المخيم مشيرا الى ان هذه الخطوة تمثل تهديدا حقيقا لارواح الاطفال سيما وانه تم نشر قناصة مما يعني وجود نية مبيتة لجنود الاحتلال لقتل الاطفال .

واضاف العجارمة ان قوات الاحتلال بخطوتها الاستفزازية هذه ستحرم ايضا اطفال المخيم من القدوم الى المركز للمشاركة في انشطة وفعاليات يومية ينفذها المركز كما ستحرمهم من الاستمتاع واللعب بحديقة المركز لان وجودهم فيها سيؤدي لان يكونوا بمرمى نيران قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب عجارمة الجهات الرسمية الفلسطينية ومؤسسات حقوق الانسان والاطفال اجبار اسرائيل على الغاء هذه النقاط العسكرية التي تمثل تهديدا حقيقا للاطفال الفلسطينين الابرياء.