مجلس بلدية بيت لحم يتخذ عدّة قرارات خلال جلسته الأسبوعية

راديو موال – عَقَدَ مجلس بلدية بيت لحم جلسة عادية رقم (197) يوم الأربعاء الموافق 4/11/2015 بحضور رئيس البلدية أ. فيرا بابون، ومشاركة أعضاء المجلس م.عصام جحا نائب رئيس البلدية، والمحامي روك روك، وحنا حنانيا، والسيدة حياة نواورة، وأحمد كمال، ونادر عزيزة، ووليد جواريش، ووليد أبو جورة، والمحامي أنطون سلمان، وماهر قنواني ، وغياب أعضاء المجلس نادر يوسف، وم. سامي مرة بلا عذر، بينما إعتذرت رولا شويكي عن الحضور. كما شارك في الجلسة مدير عام البلدية أنطون مرقص.
وقد قرر المجلس البلدي رفع رسوم نفايات المنازل المعمول بها حالياً بنسبة (10%) ابتداءً من تاريخ 1/1/2016 وذلك في سبيل تغطية جزء من تكاليف جمع النفايات المرتفعة مقارنة بتدنّي التعرفة السنوية المفروضة على المنازل.
كما أقرّ تطبيق أذونات الصبّ والإشغال على جميع الأبنية مهما كانت مساحتها ونوعها، وفرض غرامة مالية قيمتها (350) ديناراً أردنياً على سائق الشاحنة المحمّلة بالباطون الذي لا يحمل إذن الصبّ، وذلك وفقاً لما اتُفِقَ عليه في الاجتماع الذي عُقِدَ في دار البلدية مؤخراً ضمّ بلديات المحافظة وممثلين عن وزارة الحكم المحلي ونقابة المهندسين، وقرر رفع هذا القرار إلى عطوفة المحافظ حسب الأصول لاتخاذ الإجراء اللازم لاعتماده.
واستمع المجلس إلى توصيات لجنة الاحتفالات للأعياد الميلادية المجيدة لهذا العام، وأقرّ بعضها، منها توفير ميزانية للزينة بقيمة (70) ألف شيكل، والبدء بأعمال تركيب زينة الأعياد في شارع النجمة، وكذلك البدء بأعمال التحضير لتركيب هيكل الشجرة والمغارة، وطرح استدراج أسعار لشراء مواد لاستعمالها في أعمال الصيانة والتركيب.
وفي سياق آخر، تمّ إقرار عقد جلسة خاصة مع مدراء الدوائر في البلدية، يوم الجمعة الموافق 6/11/2015، بهدف تنظيم عمل الدوائر والتواصل ما بين المجلس والموظفين.