نفي الانباء عن سقوط طائرة ركاب روسية فوق سيناء

راديو موال :وكالات -الطائرة قطعت الاتصال ببرج المراقبة في مصر وتتحول الى الاتصالات ببرج المراقبة التركي وهي الآن تواصل طريقها

أعلن رئيس الإدارة المركزية للجنة تحقيق حوادث الطيران بمصر، الطيار أيمن المقدم، أن وكيل شركة طيران روسية “أخبرنا بسلامة الطائرة الروسية التي فقدنا الاتصال معها وأنها تعاملت مع المراقبة التركية وهي تعبر الأجواء التركية حاليا”.

وقال المقدم في تصريحات صحافية اليوم، “بعد فقد الاتصال مع الطائرة الروسية فوق مطار العريش بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا وعليها 212 راكبا بدأنا في عمليات بحث وإجراء اتصالات مع وكيل الشركة ومقرها الرئيسي في روسيا وتبين أن الطائرة تعاملت مع المراقبة التركية وأنها تعبر أجواء تركيا الآن وذلك طبقا لما ذكره وكيل الشركة في مصر”.

وكانت مصادر ملاحية مصرية قد صرحت صباح اليوم، قائلة “إن برج المراقبة بمطار شرم الشيخ فقد الاتصال مع طائرة ركاب روسية تحمل 212 راكبا بعد دقائق من إقلاعها من مطار الشرم في طريقها إلى مطار فى روسيا الاتحادية، وإن قوات البحث والإنقاذ للطيران بدأت في البحث بالمنطقة التي تم فقد الاتصال فيها للبحث عن الطائرة والتعرف على أسباب فقد الاتصال سواء كانت بتحطمها أو حدوث عطل في أجهزة الاتصال”.

وكانت وكالات الانباء تناقلت قبل ذلك ان طائرة ركاب روسية قد اختفت فوق شبه جزيرة سيناء بعد انقطع الاتصال بها من قبل برج المراقبة وكانت في طريقها من منتجع شرم الشيخ الى موسكو.

وقالت الانباء ان الطائرة تقل على متنها 212 مسافرا الى جانب طاقم الطائرة المؤلف من 7 اشخاص، وان الطائرة روسية ولكنها مستأجرة من قبل شركة إيرلندية تنقل السياح من أوروبا الى منتجع شرم الشيخ المصري.