هيرتسوغ الانفصال عن الفلسطينين بشكل نهائي مهمة وطنية ملحة والا سنجد انفسنا في جحيم

رراديو موال : ترجمة خاصة PNN – قال زعيم المعارضة الاسرائيلية رئيس حزب المعسكر الصهيوني ان القيادة الاسرائيلية يجب ان تسعى لانهاء الصراع مع الفلسطينين من خلال الوصول لحل يؤدي الى انفاصالهم بشكل نهائي عن دولة اسرائيل.

وقال هيرتسوغ خلال لقاءه مع الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون الذي يزور اسرائيل من اجل المشاركة في حفل لاياء ذكرى اغتيال رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق اسحاق رابين ان الانفصال عن الفلسطينين يجب ان تكون مهمة وطنية ملحة على كافة قادة الحكومة والاحزاب الاسرائيلية لان عدم حدوث ذلك سيؤدي الى وجود اسرائيل نفسها في جحيم و رؤية حل الدولة الواحدة وهي اسراستين وهي الدولة العربية اليهودية التي لن يكون مفر منها مع مرور السنوات.

واكد هيرتسوغ ان موضوع حل الدولتين وفصل الفلسطينين بشكل نهائي عن دولة اسرائيل يجب ان يكون المهمة الوطينة الاكثر الحاحا على قيادة دولة اسرائيل مشيرا الى ان عدم تطبيق هذه الرؤية سيؤدي الى وقوع اسرائيل في كثير من الاشكاليات والصراعات على المستويين الداخلي والدولي.

هذا وسيلتقي كلينتون مع الرئيس الاسرائيلي روفي ريفلين ومع رئيس الوزراء الاسرائيلي بينامين نتنياهو قبل ان يشارك في التجمع الدولي لاحياء ذكرى اغتيال اسحق رابين .