مجلس مستوطنة بيتار عليت وجيش الاحتلال يسلمون عدد من المستوطنين اسلحة مساء امس

راديو موال : PNN – قالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل مساء اليوم الثلاثاء ان رئيس مجلس مستوطنة بيتار عليت المقامة على اراضي قرى غرب بيت لحم وتحديا حوسان سلم مساء اليوم وباشراف جيش الاحتلال الاسرائيلي العديد من المستوطنين اسلحة مختلفة بحة استخدامها للحماية والدفاع عن النفس وفق ادعاءات القناة العبرية.

وقالت القناة ان مجلس المستوطنة وقوات جيش الاحتلال سلموا مجموعات مختلفة من المستونين اسلحة اتوماتيكية ومسدسات على اعضاء الهيئات التدريسة وحراس المدارس وفرق الانقاذ والطوارئ وعدد من المستوطني طلبوا تسليحهم بحجة حماية المستوطنة .

واضافت القناة ان رئيس مجلس مستوطنة بيتار عيليت عبر عن قلقه بسبب ارتفاع اسعار الاسلحة في الاونة الاخيرة مشيرا الى ان على الحكومة دعم اسعار الاسلحة حتى يستطيع كل مستوطن ان يشتري اسلحة ليكون قادرا على الدفاع عن نفسه في ظل ما اسماه موجة التصعيد والعنف الفلسطيني.

يشار الى ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي اعلنت انها سهلت اجراءا الحصول على الاسلحة للمستوطنين المتطرفين الذين يعيشون في مستوطنات الضفة الغربية الذين ثبت في السنوات الاخيرة تورطهم بعمليات قتل وارهاب للمواطنين الفلسطينين في اكثر من قرية وهو ما اعتر وفق محللين وسياسيين فلسطينين تشكيل عصابات داعش يهودية لقتل الفلسطينين.