منخفض ماطر مصحوب بعواصف رعدية يصل فلسطين غدا

راديو موال – قال مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية المهندس يوسف أبو أسعد، اليوم السبت، إن منخفض جوي ماطر متمركز غرب جزيرة قبرص، سيصل الى المنطقة يوم غد الأحد.

وأضاف م.أبو أسعد  إن المنخفض سيشمل كل المناطق، مشيرا الى انه سيكون بين المتوسط والضحل.

وأشار الى أن اجواء غائمة جزئيا الى غائمة ستسيطر يوم غدا الأحد، حيث سيطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيئة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق خاصة في ساعات المساء والليل وتكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الإثنين، توقع أبو أسعد ان يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما يومي الثلاثاء والأربعاء، تكون الأجواء مماثلة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4- 5 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.
هذا وحذر م. أبو أسعد المواطنين في ساعات مساء وليل الأحد والاثنين والثلاثاء من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.