الاعلام العبري: اصابة مستوطن بعملية طعن في بيتح تكفا والاحتلال يدعي احباط محاولة في ابو طور بالقدس

راديو موال – ترجمة خاصة PNN/قالت مصادر اعلامية عبرية ان شاب عربي قام بتنفيذ عملية طعن جديدة اليوم في مجمع تجاري كبير بمدينة بيتح تكفا وسط اسرائيل مما ادى لاصابة اسرائيلي بجروح متوسطة.

وقالت صحيفة معاريف العبرية ان شاب عربي قام بطعن اسرائيلي في المجمع التجاري والهرب من المجمع حيث قام افراد من الشرطة والامن بالمجمع بمطاردته وقامت باعتقاله.

من جهتها قالت وسائل الاعلام العبرية ان هذه العملية هي الثالثة من نوعها اليوم مما يشير الى تصاعد في العمليات في الضفة الغربية والقدس محذرة من انتقالها الى داخل اسرائيل.

من جهتها قالت صحيفة معاريف العبرية ان منفذ العملية في بيتح تكفا هو الشاب تامر يونس احمد وريدات من بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل وفق ما ذكرت مصادر امنية اسرائيلية للصحيفة.

وبعد اقل من ساعة من عملية بيتح تكفا قالت وسائل الاعلام العبرية ان شرطة الاحتلال الاسرائيلي احبطت عملية طعن جديدة في منطقة القدس في منطقة ابو طور .

وادعت قوات الاحتلال الاسرائيلي ان شابا مقدسيا حاول طعن شرطي من شرطة الاحتلال الا ان افراد الوحدة استطاعوا ايقافه واعتقاله.

كما نقلت وسائل الاعلام العبرية مساء اليوم تصريحات لرئيس الوزراء الاسرائيلي بينامين نتنياهو قوله ان اسرائيل تعيش حالة حرب وارهاب لكنها قادرة على الانتصار على هذه الحالة كما انتصرت في الماضي على حد وصفه.