نقابة الاطباء: الحمدالله ابدى تفهما لعدالة مطالب الاطباء

راديو موال –  – اجتمع اليوم الاربعاء مجلس نقابة الاطباء مع رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله وبحضور وزير الصحة د.جواد عواد وامين سر ومقرر المتكب الحركي المركزي للاطباء في مقر رئاسة الوزراء لبحث الحقوق المطلبية للاطباء، حيث ساد الاجتماع اجواء ايجابية وودية.

وقد سلم نقيب الاطباء د.نظام نجيب رئيس الوزراء كتاب يتضمن مطالب الاطباء وتتثمل بـ:

1. العمل الاضافي 2.توحيد علاوة طبيعة العمل 3. تحسين برنامج الاختصاص والعمل على تحسين الظروف المهنية والمادية والاولوية في التثبيت للاطباء على برنامج الاختصاص والعقود 4.ضرورة انصاف اطباء الخدمات العسكرية 5.اعتماد التأمين ضد الاخطاء الطبية 6.ضرورة العمل على اعفاء المرضى من ضريبة القيمة المضافة.

واوضحت نقابة الاطباء ان رئيس الوزراء استمع لهذه المطالب وابدى تفهما لكافة المطالب وعدالتها، وقد تم الاتفاق على انجاز بدل العمل الاضافي بأقرب وقت على ان لا يتجاوز نهاية العام الحالي. اما بالنسبة لتوحيد علاوة طبيعة العمل للطب البشري فقد تفهّم رئيس الوزراء ووزير الصحة هذا المطلب على ان تستكمل لجنة الحوار العمل على تطبيقه خلال العام القادم. وفيما يخص الزملاء في الخدمات الطبية العسكرية فقد اكد رئس الوزراء ان هنلك لجنة تعمل حاليا على متابع موضوعهم ووضح الحمد الله ان هناك تفاوت في رواتبهم مقارنة مع الاطباء في القطاع المدني.

1 2