الحايك والصفدي يرحبان بدور رقابي على خطوط الانتاج الغذائية لضمان منتج وطني صحي

راديو موال – رحب علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية باي دوررقابي للمؤسسات الحكومية والحقوقية على خطوط الانتاج الغذائية الصناعية لضمان منتج ةوطني صحي .

وقال الحايك في تصريح صحفي تعليقا على تقرير اعلامي زعم  أن معظم مخابز بغزة تستخدم مياه”الحنفية” الملوثة بالنترات المسببة للسرطان في صناعة الخبز حاثا وزارة الاقتصاد الوطني على متابعة هذه القضية وأخذت عينات من المياه لفحصها والتأكد منسلامة الخبز صحيا .

وشدد الحايك على ان سلامة المواطن وصحته هي الاعتبار الاول الملقى علىكاهل اتحاد الصناعات الغذائية بصفته عضوا بالاتحاد العام مما يفرض قيودا وشروطا مشددةتتعلق بالصحة والنظافة لضمان منتج وطني صحي .

وشدد الحايك على ضرورة مراعاة رجال الصناعة الغذائية لما يتحملوه مناعباء وتكاليف كبيرة نظرا لارتفاع اسعار مواد الخام المستوردة وصعوبة وصولها داعياالى الغاء ضريبة التكافل التي تثقل كاهل الصناعي الفلسطيني .

من جانبه قال تيسير الصفدي نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الغذائية:المطلوب من وزارة الاقتصاد واتحاد الصناعات مراقبة جميع المخابز والمصانع الغذائيةووضع شرط اجباري يلزم اصحابها بتوفير خزانات مياه مصنوعه من الستانليس مفلترةوصالحه للاستهلاك الادمي ومعتمده من وزارة الصحة .

كما دعا الصفدي الى اخذ عينات من الدقيق المستخدم لفحص نسبة البروتينوالشوائب والرطوبه فيه باعتبار ان رغيف الخبز الغذاء الاهم للمواطن يجب ان يتمتعبجودة عاليه وفق اعلى المواصفات الفلسطينية العالميه للجودة .