مرور21 عاما على تأسيس مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة

راديو موال – نظم مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة فعالية بعنوان “الصحة النفسية للطفل الفلسطيني” يوم الاربعاء 22 نيسان 2015  وذلك احتفالا بيوم الطفل الفلسطيني ومرور واحد وعشرون عاما على تأسيس المركز. حيث هدف النشاط الى تسليط الضوء على حق الأطفال في الحصول على خدمات الصحة النفسية، وكيف يمكن مساعدة الطفل ليتطور صحيًا ونفسيًا بحيث يصبح فردًا فاعلاً في مجتمعه وكجزء من جهود المركز في نشر الوعي حول أهمية الصحة النفسية  وخصوصًا في ما يتعرضون له في حياتهم اليومية من  صعوبات نفسية في ظل الاحتلال.

تم النشاط تحت رعاية الاستاذة فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم ورئيسة مجلس الادارة لمركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة والتي دعت من خلال كلمتها الى أن يتم العمل على انشاء يوم وطني للصحة النفسية للطفل الفلسطيني وذلك لزيادة الوعي حول أهمية الصحة النفسية للطفل. حيث دعت المؤسسات المعنية بالتعاون مع مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة لعمل هذا اليوم الوطني والاحتفال به سنويًا.

كما تضمنت الفعالية معرض للمسابقة الفنية “الصحة النفسية للطفل الفلسطيني” والتي شارك فيها أكثر من 250 طالب وطالبة من طلاب مديرية بيت لحم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم- بيت لحم ومركز السلام بيت لحم، وذكر الاستاذ صالح بلو نائب مدير التربية والتعليم الفني بأن المسابقة هي جزء من تعاون وزارة التربية والتعليم مع مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة وأكد على أهمية دور المركز في توفير الدعم لطلاب المدارس والمشاكل النفسية المختلفة التي تؤثر على تركيزهم في المدرسة وزيادة نسبة التسرب من المدرس كما أكد بلو على استعداد وزارة التربية والتعليم بالتعاون لانشاء يوم وطني للصحة النفسية للطفل الفلسطيني والتي بادرت بابون باقتراحه.

كما قدمت السيدة فادية صالح مديرة مركز الارشاد والتدريب لمحة عن المركز وانجازاته منذ تاسيسه حيث قدم خدماته العلاجية لأكثر من 4300 من الاطفال والعائلات. وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الجوائز للفائزين في المسابقة الفنية حيث قدم الجوائز كل من الاستاذة فيرا بابون ونائبها في مجلس ادارة مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة الدكتور نائل عبد الرحمن وكل من الاستاذ صالح بلو والاستاذ معاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم.

11119546_845053832241510_1931589105_n 11169136_845053845574842_1036693301_n