وزارة الصحة ومحافظة بيت لحم تنظمان محاضرة توعوية حول مرض انفلونزا الخنازير

راديو موال – نظمت وزاره الصحة الفلسطينية بالشراكة مع محافظة بيت لحم محاضره تثقيفية توعوية حول مرض انفلونزا الخنازير، حيث شارك في المحاضرة عدد من الاطباء وممثلين عن الاجهزة الامنية في المحافظة.

ويأتي ذلك تزامنا مع ازدياد عدد الوفيات وعدد الاصابات بهذا المرض.

د.اسعد الملاوي مدير الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة أكد ان مرض انفلونزا الخنازير أصبح مرضا موسميا أعراضه وتأثيراته شبيهة بمرض الانفلونزا العادية فيكون مصحوب بارتفاع الحرارة وهزول في الجسم، حيث يزول بعد عدة أيام كما الانفلونزا العادية.

واكد الرملاوي بان هذه المحاضره تقوم بتعريف الناس والاطباء ما هو مرض انفلونزا الخنازير وسبل الوقاية منه وطرق التعامل معه او مع من هو مصاب به.

وطمأن الرملاوي المواطنين بأن هذا المرض موسمي وغير خطير، مؤكدا انه ليس خطيرا على المواطنين أصحاب المناعة العادية فيزول تأثيره بعد أيام، مشيرا إلى أن جميع الوفيات والإصابات كانت للأشخاص المرضى ذوي المناعة الضعيفة.

وحول إمكانية انتشار المرض في صفوف الطلبة، أوضح انه لم يتم تزويد المدارس باللقاحات لأنه لا داعي لذلك فيكفي تهوية الغرف والتغذية المناسبة وتناول الحمضيات.

مدير صحة بيت لحم د.محمود رزق اشار الى ان الهدف من وراء هذه المحاضرة هو تعريف الناس و طمئنتهم بان الصحة جاهزة لعلاج هذا المرض واطلاع الناس على استعدادات مديرية الصحة في بيت لخم وتعريف الاطباء كيفية تشخيص هذا المرض الحديث.