النادي العلمي العربي يسعى لتوقيع اتفاقية مع الحاضنة الشبابية للإبداع في فلسطين

بيت لحم – في أطار جهود النادي العلمي العربي لتوسيع مظلة التعاون بين المخترعين العرب ودعم وتسويق اختراعاتهم ،من المقرر ان يقوم رئيس النادي الدكتور عبد الله بن علي الخشرمي والمدير التنفيذي المخترع المهندس عبد الله بن ناصر الشمراني بزيارة عمل للأردن من اجل توقيع اتفاقية شراكة مع الحاضنة الشبابية للإبداع والتميز في فلسطين ومقرها محافظة بيت لحم ممثلة بمديرها العام المخترع زياد الدرعاوي والمدير الاداري والمالي ابراهيم مبارك من اجل التباحث مع جمعية المخترعين الأردنيين حول عدد من القضايا التي تهم المخترع الفلسطينيين والأردنيين ، ودور ومكانة فلسطين والأردن في مسيرة النادي وإمكانية تنفيذ مشاريع المخترعين في فلسطين والأردن وعدد من القضايا الأخرى.

ويعتبر النادي العلمي العربي هو الحاضنة الوحيدة والقنطرة التي تحوي جميع المخترعين العرب والجمعيات والنقابات التي تمثل المخترع العربي من كافة البلدان العربية، والتي وقعت اتفاقيات مع النادي العلمي العربي، وأكد المجتمعون أن أي جهات أخرى تتقدم إلى جامعة الدول العربية لتمارس نفس النشاطات؛ فإنها ستخضع لشروط عالية في التقييم من قبل إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية؛ حتى نضمن جميعنا عدم تشتيت الجهود المبذولة، ولما سيكون لها من تأثير مباشر على الجهود المشتركة المبذولة من أجل المخترع العربي..

وتمثل الشراكة بين النادي العلمي العربي وجامعة الدول العربية نقلة نوعية هامة بسد الفجوة التي تربط المخترعين بالقطاعات الخاصة الاستثمارية وربط الجهات البحثية في الوطن العربي ، والتنسيق فيما بينها من خلال اتفاقيات مشتركة مع النادي؛ ليتم توحيد الجهود التي تتيح المجال للمخترعين لتحويل اختراعاتهم إلى منتجات وصناعات. .

وقد انبثق النادي من الملتقى الأول للمخترعين العرب الذي انعقد برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي في مقر جامعة الدول العربية. . .