بالصوت: اللواء البكري لم نرخص مهرجان التجميل

راديو موال – شبكة فلسطين الاخبارية – قال محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري ان المحافظة لم تمنح اي ترخيص لاي جهة باقامة مهرجان الجمال وفنون التجميل وفق ما اشاع البعض مشددا على ضرورة اخذ التراخيص من الجهات الرسمية وعلى راسها المحافظة ومن خلال الجهات الفلسطينية صاحبة العلاقة وهنا الحديث يدور مع نقابة اصحاب صالونات التجميل والحلاقة في فلسطين والذي تمثله النقابة في بيت لحم.

واكد المحافظ البكري ان لا علم للمحافظ بهذا النشاط وانه لم يمنحه اي تراخيص مشددا على ضرورة التنسيق لان المحافظة ومختلف الجهات والوزارة الفلسطينية تعمل وفق قوانين ناظمة للعمل وعلى اي جهة كانت ان تقوم بتلبية الشروط الفلسطينية.

واكد البكري على انه يدعم اي نشاط ترويجي في فلسطين عموما وبيت لحم خصوصا خصوصا مع اهلنا في اراضي 48 لانهم يشكلون ركيزة لكن عليهم تنفيذ كافة الاجراءات المطلوبة منهم ودون قيامهم بذلك سيتم منع اقامة مثل هذا المعرض.

وجاء تصريح المحافظ هذا خلال لقاءه نقابة اصحاب الصالونات ومراكز التجميل بمحافظة بيت لحم الذين اشاروا الى وجود مؤسسة من اراضي 48 تسعى لتنظيم مهرجان كبير بهدف الربح المادي دون اخذ اي تراخيص او تفاصيل للحالة الفلسطينية وظروفها مشيرين الى انهم عقدوا اجتماع مع المؤسسة التي تنوي تنفيذه وهي مؤسسة التفاح الاخضر من اراضي فلسطين 48 لكنهم رفضوا الموافقة على المطلب والتوجهات الفلسطينية والاقتراحات التي وضعتها النقابة الفلسطينية ولهذا لم يتم استكمال اجراءات الاتفاق.

من جهته قال رئيس نقابة صالون التجميل في بيت لحم مجدي قويدر، إن مجموعة من الأشخاص من عرب الداخل توجهوا مع أعضاء نقابة صالونات التجميل لإقامة مهرجان “الموضة والجمال” تحت مسى التواصل الإجتماعي بين فلسطينيي الدخل المحتل، وفلسطينيي الضفة.

وأضاق قويدر أن النقابة رحبت بهذا الموضوع، وقامت بطلب التراخيص اللازمة ليتم التعامل مع جهة رسمية للمباشرة بإقامة المهرجان، مشيرا الى انه تبين فيما بعد أن هناك ترتيب لعمل كبير تحت مسى هذا المهرجان، ما ادى الى رفض الموضوع.

وتابع:” هذه المجموعة لم تتفق مع النقابة، وقالت انها ستقيم المهرجان، وادعت انها اتفقت مع محافظ بيت لحم، ووزيرة السياحة، وتبين لاحقا انه لا يوجد اي اتفاق بخصوص هذا الموضوع”.

واكد قويدر ان هذه الجماعة لا تمت لعمل التجميل بشئ، مشيرا الى انهم عبارة عن متعهدين حفلات ومغنيين فقط.