مجموعة ديار تفتتح مسرحية خاصة للأطفال بعنوان “سيلفي وتيتا وسيدو خلفي”

راديو موال – افتتحت أكاديمية ديار للأطفال والشباب التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم، مسرحية خاصة للأطفال بعنوان “سيلفي وتيتا وسيدو خلفي” من انتاج مسرح ديار الراقص، وقد حضر االمسرحية العديد من الاطفال من مختلف المناطق والاعمار وذلك على خشبة مسرح الدار في دار الندوة الدولية.

تدور أحداث المسرحية حول الطفلة “نور” ومحبتها لعيد الميلاد المجيد وانتظارها لهدايا سانتا، ولكن تجد نور نفسها هذا العام وحيدة في ليلة العيد بعد أن تركها أخوها “شفيق” وحيدة تحت شجرة العيد، وتتعرض نور لحادثة غريبة تحملها لبيت جدها وجدتها في ليلة العيد، حيث تقع في خلاف مع جدتها ” التي لا تحب الاحتفال بالعيد.

ومن الجدير بالذكر أن المسرحية من إخراج الفنان سعيد زرزر، تأليف طاقم المسرحية، وتمثيل الفنان سعيد زرزر والفنان إميل متري والفنانة لارا كسابرة، تقني ومساعد مخرج سليمان مكركر، منسق جولة العروض موسى سفر، وإنتاج مسرح ديـــار الراقـص – أكاديمية ديار للأطفال والشباب.

وفي نهاية المسرحية تم توزيع الهدايا على الاطفال، حيث تميز العرض بالتفاعل الملحوظ والمشاركة الفاعلة الواسعة من قبل الأطفال.

ويعتبر مسرح ديار الراقص أحد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب والذي هو تجمع شبابي فني ثقافي يهدف للتعبير عن الهوية الفلسطينية وقضايا وهموم الشباب الفلسطيني بطرق فنية إبداعية معاصرة. ضمن برنامج تدريبي مكثف للمزج ما بين الدبكة الشعبية والدراما والرقص المعاصر الخاص بالمسرح بقالب فني يحاكي قضايا الإنسان والمجتمع.

Photo 1 Photo 2