كريمزان تصرخ: أفضل وقت للتحرك هو الآن قبل فوات الاوان

راديو موال – طالب مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة مساء اليوم العالم اجمع للتدخل لصالح قضية أراضي كريمزان غرب بيت لحم، بالتأكيد على فلسطينية الأرض ولمنع محاولات الإحتلال ضمها وتخريبها عن طريق بناء جدار الضم والتوسع عليها.

وقال النائب البطريكي للاتين في القدس إن رؤساء الكنائس يتابعون بقلق شديد آخر التطورات التي طرأت على قضية وادي كريمزان التي من المتوقع صدور حكم نهائي في شأنها في أية لحظة، وقد كان الهدف من الجلسة الأخير للمحكمة الاسرائيلية: المنعقدة في 30 تشرين الثاني 2014، الضغط على السكان ليختاروا بين بديلين غير مقبولين لدى السكان والرهبانية السالسية.

وأضاف أن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الارض المقدسة يحاول بكل قواه منع بناء جدار الضم والتوسع الذي يخالف القوانين الدولية، موضحاً أن قصد اسرائيل من بناء الجدار ليس تحقيق الامن لحدود ما قبل حزيران عام 1967 بل حماية المستوطنات التي بنيت بصورة غير شرعية على ارض تمت مصادرتها من حدود بيت جالا في بدايات التسعينات، وتوسيع مساحة مستوطنتي “جيلو” و”هار جيلو”، مشيراً كذلك إلى أن بناء الجدار سيحرم المسيحيين في بيت جالا من حقوقهم الاساسية.

وأكد الشوملي أن مصادرة هذه الأراضي لا يخدم أبداً عملية السلام في المنطقة، محذراً أن نتيجة بناء الجدار، ستضاعف هجرة المسيحيين من فلسطين، متمنياً أن تغير المحكمة الاسرائيلية مسار الجدار وأن تعيده الى الحدود التي يرسمها “الخط الأخضر” وأن تبني اسرائيل الجسور لا الجدران.

ودعا الشوملي المجتمع الدولي الى اتخاذ اجراءات فورية لحماية كريمزان والتأكد من بقاء أراضيه بالكامل ضمن الجانب الفلسطيني كما يصلي لأجل صانعي القرار وذوي السلطة كي يفرضوا قيم العدالة والسلام المبنية على اساس الاحترام المتبادل والشرعية الدولية.