اطلاق النسخة الثانية من الدليل السياحي الخاص بالخليل

راديو موال – بحضور الدكتور أنور أبو عيشة وزير الثقافة الفلسطيني، والسيدة رولا معايعة وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية ، والقنصل الفرنسي العام في القدس ، السيد هيرفي ماغرو ستقوم جمعية التعاون الثقافي الخليل – فرنسا باطلاق النسخة الثانية من الدليل السياحي الخاص بالخليل والمناطق المحيطة بها باللغة الفرنسية، وذلك يوم السبت الموافق الثامن من اذار الساعة الواحدة ظهرا في مقر الجمعية مقابل جامعة الخليل.

ويتكون الدليل من 120 صفحة تعرض المناطق التاريخية والسياحية في مدينة الخليل وضواحيها من البيوت التقليدية والقرى والخرب الاثرية والمقامات والمساجد والكنائس والاديرة ومعاصر الزيتون والعنب والحرف اليدوية، وتقدم كذلك شرحا عن الوضع السياسي والمجتمع المحلي.

كما سيتم في الوقت نفسه افتتاح معرض اللوحات الفنية والتي قام برسمها الفنان بنجي بودجيان تحت عنوان “مشاهد أثرية” حيث يتكون المعرض من ثمانية لوحات فنية وسكتشات رسمها الفنان بودجيان بالألوان المائية لمناطق أثرية في محافظة الخليل.

ومن الجذير ذكرة أنه منذ عام 2007 أطلقت الجمعية برنامج السياحة البديلة في المحافظة من أجل تسهيل وتطوير السياحة في محافظة الخليل والتعرّف على الكنوز التاريخية المخبأة فيها وفهم الوضع السياسي في المنطقة والمساعدة على تعزيز الاحترام والتفاهم والتبادل بين المجتمعات المحلية والزوار الأجانب وقد تم تدريب أكثر من ثلاثين مرشداً محلياً.

وتسعى الجمعية من خلال هذا البرنامج إلى المساهمة في التنمية السياحية والثقافية والاقتصادية لمدينة الخليل والقرى المجاورة وتشجيع السياحة المسؤولة في محافظة الخليل