لجنة الطوارئ النقابية تدعو لاعتصام مفتوح أمام التشريعي

راديو موال – دعت لجنة الطوارئ المنبثقة عن مجلس نقابة الموظفين العموميين إلى الاعتصام المفتوح تضامنا مع رئيس النقابة بسام زكارنه ونائبه معين عنساوي وبقية النقابيين المعتقلين، متهمة الحكومة بجر الموظفين إلى معارك جانبية تمس الحقوق والحريات الاساسية.

وشددت لجنة الطوارئ التي شكلت لإدارة الأزمة خلال اجتماع مجلس النقابة الجمعة الماضي على حرية العمل النقابي المكفول بالقانون الأساسي، وشرعية النقابة المنتخبة التي سبق ووقعت الاتفاقيات مع الحكومات الفلسطينية المتعاقبة، وانسجاما مع موقف الكتل البرلمانية وموقف القوى والفصائل الوطنية والأمانة العامة للمجلس التشريعي.

وطالبت بالإفراج الفوري عن النقابيين المعتقلين بسام زكارنة ومحمد حسين وزاهي سوالمة ومعين عنساوي، محملة الحكومة المسؤولية الكاملة عن حياتهم ووقف أية اجراءات عقابية تمس العمل النقابي، كما استنكرت قرار التوقيف بحق أمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة.

وناشدت اللجنة الرئيس للتدخل “لإيقاف التعسف وقمع الحريات من قبل الحكومة كراع للقانون الأساسي”.

ودعت الموظفين للمشاركة في الاعتصام الاحتجاجي المفتوح في حرم المجلس التشريعي الفلسطيني يوميا اعتبارا من اليوم الخميس 13/11/2014 حتى الاستجابة لكافة المطالب النقابية للموظفين”.

كما دعت اللجنة كافة النقابات ومؤسسات المجتمع المدني وهيئات العمل الأهلي وحقوق الانسان للمشاركة في الاعتصام والالتفات حول المطالب النقابية المشروعة، ودعت كافة الموظفين للالتفاف حول نقابتهم والدفاع عن حقوقهم النقابية.

هذا وأعلنت لجنة الطوارئ أنها ستبقى في حالة انعقاد دائم، وستتخذ القرارات والفعاليات اللازمة على ضوء المستجدات.