مناشدة للرئيس بهدف الافراج عن سبعة معتقلين من عايدة

راديو موال – نجيب فراج -وجه اهالي سبع موقوفين لدى السلطة الفلسطينية من سكان مخيم عايدة للاجئين نداء مناشدة للرئيس محمود عباس من اجل التدخل لاطلاق سراجهم خاصة وان بعضهم معتقل منذ شهر ، وجميعهم من المحسوبين على حركة حماس وهم اسرى محررون من سجون الاحتلال امضوا ما بين ست سنوات وعشر سنوات.
وبهذا الصدد قال محمد ابو عكر شقيق احد هؤلاء المعتقلين انهم جميعهم معتقلين لدى جهاز الامن الوقائي، وهم يتطلعون الى الافراج عنهم لا سيما وان اجواء المصالحة هي الاجواء السائدة في هذه الفترة والجميع يتطلع الى اجتماع حكومة التوافق المزمع غداء في قطاع غزة للمرة الاولى منذ الانقسام البغيض في عام 2007، مع ملاحظة ان من بين المعتقلين من هو متزوج ولديه اطفال وينتظرون ابائهم على احر من الجمر.
وجائت المناشدة هذه في اعقاب اعتقال احد هؤلاء ظهر اليوم من منزله وهو حمزة ملش الامر الذي اعتقد عدد من الاهالي ان قضية الموقفين لدى السلطة لم تجد طريقها للحل.
وكان عدد من اهالي المعتقلين قد توجهوا الى محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري للتدخل من اجل انهاء هذا الملف، والذي وعد بالبحث في تفاصيله.
وكانت حركة حماس قد اصدرت بيانا طالبت فيه بضرورة الافراج عن هؤلاء المعتقلين الذين وصفتهم بانهم معتقلين سياسيا ولا يجوز الابقاء عليهم في السجن بعد الاتفاق التاريخي بين فتح وحماس لانهاء الانقسام بحسب البيان.
والمعتقلون هم حسين احمد عبد ربه منذ 12 يومأ، ووابراهيم ابو سرور معتقل منذ 17 يوما، ومحمود قوار معتقل منذ 17 يوما، وعبد الله صقر معتقل منذ 17 يوما، وحسين ابو عكر ومعتقل منذ 17 يوما، وشادي ابو عكر ومعتقل منذ شهر.