400 بروفيسور امريكي يعلنون مقاطعة اسرائيل

وقع 400 بروفيسور مختصين في مجال الدراسات الإنسانية “الأنثروبولوجيا” معظمهم من جامعات أميركية مشهورة مذكرة لمقاطعة اسرائيل اكاديميا.

وذكرت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير في بيان لها، اليوم الجمعة، أن مئات الشخصيات الاكاديمية المهمة في الولايات المتحدة طالبوا بانسحاب اسرائيل من الاراضي الفلسطينية والعمل على عودة اللاجئين،كما ادنوا انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان.

و نقلت الدائرة ان المذكرة جاء فيها: نحن، الموقعون أدناه علماء الأنثروبولوجيا، نعبر عن معارضتنا للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحقوق الفلسطينيين، بما في ذلك الاحتلال العسكري الإسرائيلي لقطاع غزة والضفة الغربية، والقدس الشرقية، وندعو لمقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية المتواطئة في هذه الانتهاكات.

وتعهد الموقعون بعدم التعاون في المشاريع والفعاليات التي تشمل المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية أو التدريس فيها أو حضور المؤتمرات وغيرها من الأحداث في هذه المؤسسات، وعدم النشر في المجلات الأكاديمية ومقرها في “إسرائيل”.

وأكدوا أن هذا الالتزام سيستمر حتى تنهي المؤسسات الإسرائيلية تواطئها في انتهاك الحقوق الفلسطينية المنصوص عليها في القانون الدولي، واحترام الحقوق الكاملة للفلسطينيين من قبل إسرائيل وتنفيذ إنهاء حصار قطاع غزة وإنهاء الاحتلال لأراضي عام 1967، وتفكيك المستوطنات والجدر العازل.