الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في مدن الضفة

راديو موال : اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم 21 مواطنا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية، كما اصيب عدد اخر بحالات اختناق جراء اقتحام قوات الاحتلال لعدد من البلدات.

فقد أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية، باتجاه المواطنين ومنازلهم بعد اقتحامها لقرية دير أبو ضعيف، قضاء جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، شابين من بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر امنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين لؤي أحمد مصطفى سباعنه (21 عاما) ويوسف علي كميل (25 عاما) بعد اقتحام بلدة قباطية ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال احتجزت الشاب عمار طاهر عمارنة من بلدة يعبد على حاجز عسكري دوتان بعد استجوابه.

وفي سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين من بلدة دير بلوط غرب المدينة.

وقالت مصادر محلية في القرية إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت أحمد عبد الخالق رشيد مصطفى (26 عاما)، ووهيب عبد الخالق رشيد مصطفى (22 عاما)، ويوسف شوفان يوسف موسى (21 عاما)، ومحمد سعيد ذيب أبو خير (21 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة الماضية قرية قراوة بني حسان وداهمت العديد من منازل القرية وعاثوا بها خرابا وقامت بحملة اعتقالات طالت العديد من ابناء القرية البالغ عدد سكانها 5000نسمة وكان واضحا ان حملة الاعتقالات استهدفت ابناء حركة فتح.

وقال بيان لحركة فتح ان جيش الاحتلال وخاصة بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة باشر باستهداف مناطق وبلدات مختلفة في الضفة الغربية بغية الانتقام من ابنائها لمشاركتهم في ا?حتجاجات والهبات الجماهيرية التي اندلعت أثناء العدوان على غزة حيث اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من كوادر فتح هم جمعة عبد الرازق ريان.. احد كوادر حركة فتح والناشط الشبابي و.جمعة كنعان ريان، ووهبي مفيد ريان، ويسري نافز ريان، وحازم يعقوب عاصي، وخليل عزام عاصي، ومن ضمنهم ثلاثة محررين.

كما اعتقلت قوة اسرائيلية خاصة ” مستعربون” فجر اليوم، شابا من مكان عمله في قصر المؤتمرات في بلدة ارطاس جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية ان وحدة خاصة “مستعربين” اقتحمت منطقة برك سليمان الواقعة ما بين بلدة الخضر وقرية ارطاس جنوب بيت لحم واعتقلت المواطن عامر سامي حجاجرة (33 عاما) أثناء عمله في الحراسة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطالب في جامعة القدس ابو ديس خليل إبراهيم اعقيله (22 عاما) على حاجز الكونتينر على طريق واد النار شرق بيت لحم .

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز فجائية على مداخل الخليل الشمالية، حلحول ودورا وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.