الاحتلال يعتقل عشرة مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاحد، عشرة مواطنين من محافظات بيت لحم والخليل وجنين ونابلس.

وأفاد مصدر أمني لوكالة الانباء الرسمية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من قرية الولجة غرب بيت لحم وهم: حمزه صالح معالي (28 عاما)، ومحمد صلاح معالي (20 عاما)، وبهاء كريم ابو التين (24 عاما)؛ بحجة عدم حيازتهم على تصريح خاص أثناء محاولتهم دخول القدس.

الى ذلك قال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت امر شمال الخليل محمد عوض في تصريح صحفي، ان قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد وحيد حسن صبارنة (23 عاما) بعد مداهمة منزله فيما فشلت في اعتقال شقيقه احمد (25 عاما) لعدم تواجده في المنزل، حيث طالبت والده بتسليمه في معسكر “عصيون”.

وخلال اقتحام تلك القوات للبلدة اندلعت مواجهات محدودة اسفرت عن اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما اعتقل الاحتلال المواطن فارس الطيطي من مخيم العروب شمال الخليل، واحمد القواسمي من مدينة الخليل ومحمد ماهر العدرة (22 عاما) من يطا بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتهما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود توفيق يحي ( 21عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في قرية العرقة غرب جنين، واقتحمت بلدة برقين والواد وأصابت العديد من المواطنين بحالات اختناق جنوب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا بين قريتي زبوبا ورمانة.

هذا وأفاد مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأستاذ الجامعي في جامعه النجاح رائد بدويه وهو أستاذ حقوقي، مشيرا إلى أنه يحمل الجنسية الفرنسية.

كما اعتقل الحقوقي عبد الرحمن ريحان من بلدة تل قضاء نابلس أثناء عودته من ماليزيا على جسر الأردن، واشار نادي الاسير إلى أن ريحان كان في زيارة تعليمية لإكمال دراسة الدكتوراة.