مسرح ديار الراقص يطلق مجموعات مسرحية شبابية جديدة

راديو موال : أطلق مسرح ديار الراقص التابع لأكاديمية ديار للأطفال والشباب في بيت لحم،  أربعة مجموعات مسرحية شبابية للموهوبين والموهوبات في مجال الدراما والمسرح، وقد استهدفت المجموعة الأولى فئة الأطفال ما بين عمر 6-9 سنوات، بينما استهدفت المجموعة الثانية فئة الأطفال ما بين عمر 10-13 سنة، كما وإستهدفت المجموعة الثالثة البراعم ما بين عمر 14-16 سنة، أما المجموعة الرابعة فإستهدفت الشباب ما بين عمر 17-27 سنة، وقد انتسب للمسرح أكثر من 150 مُتدرب/ة، اذ يقوم المسرح بتدريب المجموعات على الرقص الحديث والباليه والدبكة والبريك دانس.

حيث يمر المتدرب/ة بعدة مراحل ففي المرحلة الأولى يتم تعزيز الوعي لدى المتدرب/ة بمفاهيم المسرح والدبكة والعمل بروح الفريق، وفي المرحلة الثانية يتم تدريب المتدرب/ة على أسس وأساليب الأداء المسرحي والدبكة، أما المرحلة الثالثة فيتم انتاج عمل مسرحي.

وبدوره أكد مُدرب الدراما أسامة الجابري أهمية اتاحة فرص تدريب في مجال الدراما والمسرح لفئة جمهور الشباب، وذكر: “ان مسرح ديار الراقص يسعى لتأهيل كادر شبابي قادر على التغيير المجتمعي حيث حاول استحداث فئة الشباب من مختلف المناطق وقد ضمت الفرقة العديد من الشباب ومن مناطق مختلفة “.

ويذكرأن مسرح ديار الراقص غادر لبولندا للمشاركة في انتاج مشترك بولندي فلسطيني راقص، كما ويستعد حالياً لإقامة أسبوع ديار المسرحي في الأسبوع الاخير من شهر تشرين الأول، الذي سيشارك فيه  العديد من المسارح وفرق الدبكة الشعبية التراثية.

ويعتبر مسرح ديار الراقص من أهم برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب والذي هو تجمع شبابي فني ثقافي يهدف للتعبير عن الهوية الفلسطينية وقضايا وهموم الشباب الفلسطيني بطرق فنية إبداعية معاصرة. ضمن برنامج تدريبي مكثف للمزج ما بين الدبكة الشعبية والدراما والرقص المعاصر الخاص بالمسرح بقالب فني يحاكي قضايا الإنسان والمجتمع.