بالصور : مسرح الحارة يفتتح المركز الأول من نوعه في فلسطين

راديو موال –  افتتح مسرح الحارة مساء اليوم السبت مركز الحارة لتدريب الفنون الأدائية PARC  في قاعة مسرح الحارة بمدينة بيت جالا شمال بيت لحم .

وكان في بداية الفعالية افتتاحية رسمية قامت بها ادارة المسرح , وكان من أبرز الحضور المديرة العامة للمسرح مارينا برهم , ورئيس بلدية بيت جالا نائل سلمان , ووليد عبد السلام مدير دائرة الفنون في وزارة الثقافة , وعدد من المؤسسات الشريكة والداعمة , وأعضاء المسرح , بالاضافة الى طلاب المركز الجدد .

وقالت مديرة مسرح الحارة مارينا برهم التي رحبت بالضيوف وشركاء المسرح وداعميه , أن مركز الحارة للفنون الأدائية هو عبارة عن مركز تدريب مهني متخصص في مجال تقنيات الفنون الأدائية , حيث يعتبر هذا المركز الأول من نوعه في فلسطين من ناحية التخصصات التي يقدمها , وجودة التدريب والتي تتمحور في مجالات ستة هي “تصميم وتقنيات الاضاءة , تصميم وتقنيات الصوت , تصميم وتنفيذ الأزياء , السينوغرافيا , ادارة الانتاج وخشبة المسرح , ادارة مشاريع ثقافية وفنية” .

وأضافت برهم بأن المركز يستهدف الشباب الفلسطيني من مختلف محافظات الوطن بين عمر 17 – 30 عاما , وسيخضع الطلاب على مدار عامين الى التدريب المكثف على يد أمهر المدربين والأساتذة المحليين والدوليين , ليحصل الطلاب على شهادة الدبلوم المعتمدة من قبل الجهات الرسمية .

وفي كلمة لرئيس دائرة الفنون في وزارة الثقافة وليد عبد السلام , الذي شدد على أهمية المسرح وقدم تحياته لسمرح الحارة ادارة وعاملين وطلاب , وأعرب عن أمنياته لتعزيز النشاطات التي يحتويها المركز والمسرح , وكشف عن استعداد وزارة الثقافة الفلسطينية الى تصديق واعتماد شهادات الخريجين من المركز باعتمادها بشكل رسمي , وعن تقديم الخدمات اللوجستية , وكل ما سيكون المسرح بحاجة له على المدى القريب والبعيد .

وأشاد رئيس بلدية بيت جالا نائل سلمان بعمل ودور مسرح الحارة على مستوى المدينة والمحافظة والوطن بأكمله , والذي بدوره تحدث عن دور البلدية في رعاية هكذا مؤسسات ناشطة في المدينة , وأعلن بأن البلدية على كامل الاستعداد لتقديم كل ما يلزم , ويترتب على دعم وانجاح المسيرة التعليمية والثقافية في المسرح , ووصل كلمته بالشكر الى الحاضرين والمؤسسات الشريكة والداعمة للمسرح .

ورحبت عريفة الحفل تالا أبو عيد بالجمهور الذي حضر الاحتفال والافتتاح , وبالشركاء الداعمين المحليين والدوليين , وتقدمت بجزيل الشكر الى أعضاء المسرح كل باسمه , معلنة عن لحظة الافتتاح الرسمية التي كانت بقص شريط الافتتاح لدخول الحضور الى أقسام وروافد المركز الجديد .

وأعرب أحد المنتسبين في مركز ومسرح الحارة “نور الشريف” عن سعادته وامتنانه الى المسرح ادارة وعاملين وأساتذة ماهرين , وقال بأن البداية مع التخطيط الاستراتيجي على المدى البعيد لهذا المركز من قبل ادارته المميزة سيترتب عليه نجاح رائع , ولافت على المستويين المحلي والاقليمي , وأضاف انتظروا منا كل ما هو جديد , وأعمال ستقدم في الوطن لأول مرة في المجالات الجديدة التي سيحتويها مركز ومسرح الحارة .

IMG_3196 IMG_3198 IMG_3206 IMG_3208 IMG_3214 IMG_3216 IMG_3217