في اليوم ال”51″:شهيدان في غزة وتدمير برج بالمجمع الايطالي

راديو موال-شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات ليلية على قطاع غزة استهدفت خلالها مناطق متفرقة من القطاع من بينها برج المجمع الإيطالي في حي النصرة غربي قطاع غزة، الذي يعيش فيه نحو 70 عائلة بالإضافة الى مكاتب و مجمع تجاري.

واستمر القصف الجوي العنيف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، وأعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد شابين جراء قصف بشارع النفق وسط غزة وهما محمد معين أبو عجوة وحسن عمر الصواف.

في حين أصيب نحو عشرين فلسطينيا في قصف إسرائيلي على برج رقم واحد في المجمع الايطالي في شارع النصر غرب مدينة غزة بنهم خمسة من المسعفين.

ودمرّت طائرات الاحتلال الحربية في الساعات الأولى من فجر اليوم البرج بشكل كامل بواسطة طائرات (أف 16) بعد أن قصفته بطائرات الاستطلاع
ويضم البرج قرابة المائة شقة سكنية، وعشرات المحلات التجارية ويقع وسط مجموعة من الابراج التي اخليت تماما.

ودمرت طائرات الاحتلال منزل المواطن حسام شلدان بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ومنزل عائلة العيماوي بحي الصبرة بعد قصفه بصواريخ طائرات بدون طيار، في حين اصيب نحو ثلاثين فلسطينيا في قصف منزل في محيط مدرسة الزهراء وسط غزة.
والجدير بذكره بأن مصر اقترحت على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي الالتزام بفترة تهدئة جديدة تتيح فتح المعابر في قطاع غزة وإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار، مع إعطاء مهلة شهر للاتفاق على نقاط الخلاف مثل فتح المطار والمرفأ، في حين واصلت إسرائيل غاراتها الجوية ما أدى الى مقتل عشرة فلسطينيين على الاقل الاثنين.
وتأتي هذه الجهود في حين يدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الواحد والخمسين  والذي أدى الى استشهاد2135 فلسطينيا على الأقل وجرح أكثر من 11 ألفا آخرين. وفي الجانب الإسرائيلي قتل 64 جنديا وأربعة مدنيين بينهم أجنبي.