5 شهداء من عائلة ابو دحروج وسط قطاع غزة

بدأ اليوم الثامن والاربعين من العدوان الاسرائيلي على غزة بمجزرة جديدة استهدفت عائلة ابو دحروج بقرية الزوايدة وسط قطاع غزة.
ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان رب الاسرة وزوجته واولاده الثلاثة استشهدوا مع شقيقة صاحب المنزل .

وقال دكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ان الطواقم الطبية انتشلت جثامين ثلاثة شهداء من منزل ابو دحروج عرف منهم حياة عبد ربه دحروج (47عاما) فيما بقي اخران مجهولا الهوية، بالإضافة الى عدد من الاصابات .

و استشهد الشاب عبد الرحمن حدايد من خانيونس جنوب قطاع غزة متأثرا بجراح اصيب بها خلال الايام الماضية في قصف اسرائيلي وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ خرق الاحتلال الإسرائيلي للتهدئة إلى 81 شهيدًا، وترتفع المحصلة النهائية للشهداء لـ 2097 شهيدًا، وأكثر من 10500 جريحًا منذ بدء العدوان المستمر على القطاع لليوم الـ 48.

وأغارت الطائرات الاسرائيلية على مسجد العائدون في حي الشجاعية فدمرته وعلى مسجد في عبسان اضافة الى تدمير منزل عائلة عقل في حي الزيتون ما ادي الى اصابة ثمانية فلسطينيين بجراح نقلوا على اثرها لمشفى الشفاء لتلقي العلاج

وافاد مراسلنا ان طائرات الاستطلاع قصفت المنزل بصاروخ واحد قبل ان تدمره الطائرات الحربية بشكل كامل باربع غارات متتالية.

واغارت الطائرات الحربية على مواقع لكتائب القسام في مدينة رفح وموقع اخر جنوب خانيونس وثالث في بيت لاهيا شمال القطاع
وقصفت الزوارق الحربية الاسرائيلية شاطئ غزة عدة مرات منذ الصباح. كما شن الطيران الحربي منذ ساعات الفجر العشرات من الغارات على الاراضي الزراعية في قطاع غزة.

ودمر الطيران الحربي جزءا من بلدية القرارة جنوب دير البلح والمركز الثقافي التابع لها