الاحتلال يعتقل 16 مواطنا بالضّفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس 16 مواطنا في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل مطلوبا في مدينة نابلس، واثنين بقرية دير استيا قرب قلقيلية، إضافة إلى آخر بمدينة رام الله، ومواطن بقرية بيت عور التحتا غرب رام الله، وواحد ببلدة دير أبو مشعل قرب رام الله.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل أعلن الاحتلال اعتقال مواطن ناشط في حماس، وفي بلدة إذنا غرب الخليل ادّعى الاحتلال اعتقال ناشط آخر في حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن آخر في بلدة حوسان غرب بيت لحم.

من جانبها، قالت مصادر محلية في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل لوكالة “صفا” إنّ جيش الاحتلال اعتقل الشقيقين بهاء عبد القادر المسالمة (20 عاما) وشقيقه الأسير المحرر أحمد عبد القادر المسالمة (21 عاما) بعد مداهمة منزليهما في البلدة، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في البلدة، عرف من بينها منزل الأسير في سجون الاحتلال هاني المسالمة.

وخلال ساعات الفجر، داهمت حوالي (12 آلية) للاحتلال عددا من أحياء مدينة الخليل، تركّزت المداهمات في حيّ الجامعة وواد أبو كتيلة وعدد من الأحياء الأخرى، تخللها اقتحام لعدد من المنازل.

وفي بلدة إذنا غرب الخليل، أفادت مصادر محلية لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب نعيم محمد اسليمية (20 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته، ونقله إلى جهة مجهولة.

أمّا في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى مأمون جمال محمود علقم (16 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته القريب من مستوطنة (كرميتسور)، كما اعتقل الاحتلال المواطن محمد حماد أبو مارية (51 عاما) ونجله يوسف (25 عاما) من البلدة، لعدم عثوره على أحد أبناء المعتقل أبو مارية، وأبلغ الوالد ونجله بأنّهما معتقلان لحين تسليم نجله المطلوب.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض لوكالة “صفا” أنّ قوات معززة من جيش الاحتلال وجيبات عسكرية داهمت عدّة أحياء بالبلدة، واقتحمت منازل للمواطنين، عرف منها منزلي الشقيقين مثقال وسمر مهنّا أبو ماريا بعد خلع أبواب منزلهما وتفتيشهما، وتفتيش منزل المواطن رسمي عبدالله صافي الصليبي.

ووقعت مواجهات بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال ببلدة بيت أمر، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز مما أوقع حالات اختناق في صفوف المواطنين عولجوا ميدانيا.

وحاول جنود الاحتلال مصادرة كاميرا التصوير الخاصة بالناطق عوض، ومنعه الجنود من استكمال عملية التصوير.

واعتقل الاحتلال الشابين منتصر وتامر زعول في بلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم، بعد اقتحام منزليهما بعدد من الجنود.