إقبال على منظمة سويسرية تدعم الحق في الموت

راديو موال : منظمة إكزت تضم نحو 75 ألف عضو، وساعدت 459 شخصا في الشطر الناطق بالألمانية من سويسرا على الموت بواسطة الانتحار.

قالت منظمة سويسرية تقدم المساعدة للذين يريدون التخلص من حياتهم ومن يدافعون عن حقهم في رفض العلاج الطبي إنها تلقت عددا من الطلبات أكثر من المعتاد هذا الصيف.

وقالت إكزت إنها تتلقى ما بين 60 و100 طلب عضوية جديد يوميا من أشخاص يريدون كتابة وصاياهم بخصوص أوضاعهم الحياتية في المستقبل وهي وثائق تحدد الطريقة التي يريدون معاملتهم طبيا وفقها إذا أصيبوا بمرض شديد وأصبحوا غير قادرين على التواصل مع الآخرين.

وقال بيرنار سوتر نائب رئيس إكزت -التي تأسست في 1982 – إنه على النقيض من السنوات الماضية لم يتراجع عدد الاستمارات في شهري يوليو وأغسطس في الوقت الذي يقضي فيه الناس عادة عطلاتهم الصيفية.

وقال سوتر الذي يتوقع أن يرتفع عدد الاستمارات إلى أكثر من 100 استمارة خلال أيام العمل فور انتهاء فصل الصيف “هذا مؤشر على أن عددا متزايدا من الناس أكثر من ذي قبل يريد الانضمام إلينا”.

وقبل نحو 18 شهرا كانت إكزت تتلقى بين 30 و60 استمارة يوميا. وأرجعت إكزت هذا الارتفاع إلى الرغبة المتزايدة بين الناس في تحديد مسار حياتهم وقبول أوسع بالفكرة بين جيل أصغر من الأطباء.

وقال “الناس يريدون أن يطمئنوا أنه في حالة غيابهم عن الوعي أو إصابتهم بالخرف فإنهم سوف يعاملون وفقا لرغباتهم”.

وقالت إكزت -التي توفر عقاقير قاتلة لمساعدة المصابين بأمراض خطيرة على الموت- إنها تضم نحو 75 ألف عضو. وساعدت المنظمة 459 شخصا في الشطر الناطق بالألمانية من سويسرا على الموت بواسطة الانتحار العام الماضي بزيادة 100 شخص عن العام السابق.