(محدث) غارات هي الأعنف منذ العدوان: أكثر من 100 شهيدا في ثاني أيام العيد

غزة – متابعة

في غارات هي الأعنف منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة , قصفت الطائرات الحربية فجر اليوم عشرات المنازل والمواقع في أنحاء متفرقة من القطاع أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقالت مصادر صحفية إن طائرات اسرائيلية أغارت على منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة دون ورود تقارير عن وقوع اصابات.

وقصفت نفس الطائرات مسجد الأمين قبالة منزل الرئيس محمود عباس وسط مدينة غزة , كما تم تدمير مسجد الصالحين بتل السلطان بمدينة رفح , واستهدف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الجديد غرب غزة بصاروخ واحد على الأقل.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ ساعات الفجر لـ 50 فيما اصيب العشرات بحالات مختلفة.

واستهدف الاحتلال سقة سكنية في الطابق العاشر في ابراج العودة شمال القطاع دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، كما استهدف الطيران شقة اخرى في برج الظافر 9 في مدينة غزة.

وفي آخر الغارات صباح اليوم استشهد الشاب سهيل حسين نصار وأصيب ثلاثة في قصف منزله في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزل لعائلة الحشاش في مدينة رفح من بينهم شقيقين.

كما استشهد خمسة مواطنين جراء قصف منزل يعود لعائلة ضهير في رفح بصاروخين، والشهداء هم الصحفي عزت ضهير 23 عام، والمسنة تركية ضهير 80 عام، وياسمين ضهير 25 سنة، والطفلة ماري ضهير 12 عام، والطفلة تسنيم ضهير 8 سنوات.

وأعلنت شبكة الحرية الاعلامية في الخليل، عن استشهاد مراسلها في قطاع غزة مع 4 من أفراد عائلته، جراء استهداف منزلهم فجر اليوم بقذائف الاحتلال على مدينة رفح.

كما ارتفعت حصيلة شهداء قصف منزل أنيس أبو شمالة رئيس بلدية البريج وسط القطاع لـ 5 واصابة نحو 7 اخرين.

وارتفعت حصيلة القصف على منزل عائلة النجار في مدينة خانيونس لـ 5 وعرف من بين الشهداء المواطنة سهام النجار 42 عاما،

كما اصيب نحو 10 مواطنين في استهداف منزلين لعائلتي أبو جامع وأبود دقة بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا ان مخيم البريج تعرض لقصف مدفعي إسرائيلي بشكل عنيف عنيف أسفر عن استشهاد 11 مواطنين بينهم 3 أطفال وسيدتين واصابة 15 شخصا.

واعلن اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد دنيا نادر الاغا 13 عاما متأثرة بجراحها التي اصيبت بها الليلة الماضية في خانيونس في المستشفى الاوروبي.

واستشهد 7 مواطنين فجر اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أبو زيد في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأضاف مراسلنا أن الطيران الاسرائيلي استهدف منزل عائلة بخيت بمنطقة الكرامة فيما سقطت شهيدة من عائلة النجار في قصف منزلها بخانيونس.

فيما استشهاد الطفلة ريهام ابو ماشي نتيجة قصف جوي استهدف منزل عائلة ابو شريف بدير البلح وسط القطاع.

فيما استهدفت الطائرات الاسرائيلية برج الصحافيين (عمارة الشروق) وسط مدينة غزة مما أسفر عن انقطاع بث إذاعة الأقصى التابعة لحماس ولم يبلغ عن وقود إصابات.