“محدث” انتشال 60 شهيداً من تحت ركام المنازل غزة

غزة – راديو موال – بعيد دخول التهدئة الإنسانية حيز انتشلت الطواقم الطبية حتى اللحظة جثامين 60 شهيدا من مختلف انحاء القطاع لتصل حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الى اكثر من 950.

وافادت مصادر صحفية ان جثامين 21 شهيدا منها وصلت الى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع مضيفا ان عدد من الجثث تم نقلها وهي متحللة .

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 19 يوما من العدوان عشرات المجازر في قطاع غزة، والتي استهدفت المدنيين، لتخلف عشرات الشهداء الذي ما زالوا تحت الانقاض في حصيلة أولية لوزارة الصحة.

وانتشلت طواقم الإنقاذ صباح اليوم السبت، جثامين 3 مواطنين استشهدوا في وقت سابق خلال القصف الإسرائيلي المدفعي والصاروخي الذي طال محافظة رفح جنوب قطاع غزة.
وافاد مراسلنا أن نه عرف من بين الشهداء الثلاثة إمرأة وهي الشهيدة هيام ابو مُر.

كما وانتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 6 مواطنين استشهدوا خلال القصف الإسرائيلي المدفعي والصاروخي الذي طال المحافظات الوسطى.

وافاد مراسلنا أن جثث الشهداء تعود لـ 4 مواطنين من مخيم المغازي و 1 من منطقة المصدر في دير البلح و 1 من منطقة جحر الديك شرق البريج.

اما في المحافظات الشمالية، فقد انتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 10 مواطنين استشهدوا في القصف الإسرائيلي المدفعي والصاروخي الذي طال مختلف المحافظات الشمالية لقطاع غزة.

ووفق مراسلنا فإن جثامين الشهداء وصولوا لمشفى كمال عدوان في المحافظة الشمالية لتسليمهم لذويهم، مشيراً ان طواقم الإسعاف تواصل البحث عن شهداء في المحافظة.

اما في المناطق الشرقية، فتمكنت الطواقم من انتشال 7 شهداء متحللة من المناطق الشرقية لقطاع غزة التي تعرضت للقصف الإسرائيلي الهمجي مدة 20 يوماً بشكل متواصل.

اما في خان يونس فانتشلت الطواقم جثامين 9 مواطنين استشهدوا في وقت سابق خلال القصف الإسرائيلي المدفعي والصاروخي الذي طال منطقة الفخاري القريبة من الشريط الحدودي شرق خان يونس جنوب القطاع.

وفي منطقة خزاعة شرق خانيونس أفاد مراسلنا أن الاحتلال يمنع طواقم الاسعاف والدفاع المدني والصحافيين من دخول المنطقة على الرغم من التوصل لتهدئة إنسانية مدتها 12 ساعة.

يذكر أن قوات الإحتلال ارتكبت مجزرة شنيعة في صفوف المواطنين في منطقتي الشجاعية شرق مدينة غزة، وخزاعة شرق مدينة خانيونس بعد قصفهما بمئات القذائف المدفعية العشوائية والتي خلفت أكثر من 170 شهيد في أقل التقديرات التي أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة.