الاحتلال يمنع انتشال شهداء بغزة

غزة – راديو موال – منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت الطواقم الطبية من دخول بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة والتي تعرضت لمجزرة كبيرة قبل أيام.

وقالت مصادر صحفية   إن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من دخول خزاعة المنكوبة لانتشال شهداء وجرحى العدوان التي تعرضت له قبل أيام وأسفر عن عشرات الشهداء وإصابة المئات.

وأشار إلى أن سكان خزاعة يناشدون اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل والفوري والتنسيق للسماح الطواقم الطبية للعبور للبلدة للتمكن من انتشال اقاربهم.

ودخلت تهدئة إنسانية من 12ساعة بين المقاومة والجيش الإسرائيلي حيز التنفيذ بعد الساعة الثامنة من صباح اليوم الـ20 من العدوان على قطاع غزة والذي أدى لاستشهاد 886 شهيدًا وجرح 5840.

وتستهدف التهدئة خصوصا إتاحة الفرصة أمام إخلاء جثث شهداء وإسعاف جرحى في مناطق القصف الإسرائيلي المكثف على أطراف القطاع الشرقية ضمن العدوان.

وتعرضت خزاعة الأربعاء الماضي لمجزرة على غرار التي ارتكبها الاحتلال بحق المواطنين في حي الشجاعية شرق غزة وراح ضحيتها ما يزيد عن 80 شهيدًا وإصابة المئات.

وانهالت مئات القذائف المدفعية على المنازل والمساجد والمدارس في البلدة، مما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة المئات وإحداث دمار كبير، فيما لم يسمح بانتشالهم لمعرفة عددهم.